حوادث

08:37 صباحًا EET

رفع جلسة نظر طعن مبارك لاخلاء القاعة بناء على طلب الدفاع

فور بدء جلسة نظر طعن النيابة العامة على قرار اخلاء سبيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك قررت المحكمة رفع الجلسة لمدة عشرة دقائق وانعقادها فى غرفة مغلقة بناءا على طلب فريد الديب محامي الرئيس السابق على أن تكون سرية بعد إخراج جميع الصحفيين والتلفزيون المصرى.

وطلب الديب بعدم بث جلسة النظر في الطعن المقدم من النيابة العامة على إخلاء سبيل مبارك في قضية الكسب غير المشروع، على التليفزيون المصري، داعيًا رئيس المحكمة إلى عقدها في "غرفة المشورة".
وبرر الديب مرافعته بقوله: "النيابة عايزة تقول كلام ما أنزل الله به من سلطان والتشهير بموكلي".
كان مبارك قد وصل إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بطائرة هليكوبتر، لتنقله سيارة إسعاف من المهبط إلى الغرفة المجاورة لمقر قاعة المحاكمة، تحت حراسة أمنية مشددة.
وتم نشر ستة تشكيلات من قوات الأمن المركزى ونحو 20 مجموعة صد لتأمين المحيط الداخلى لأكاديمية الشرطةعلى البوابتين رقمى "1" و"8" وقاعة المحاكمة.
كما تم نشر قوات رمزية خارج مقر الأكاديمية للفصل بين مؤيدى مبارك وأسر الشهداء فى حالة حضورهم وذلك لمنع الاحتكاك بين القوات وكلا الطرفين.
وكان المستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة حدد جلسة اليوم الاثنين لنظر الطعن بالاستئناف المقدم من النيابة العامة على القرار الصادر يوم السبت الماضى من محكمة جنح مستأنف مدينة نصر بإخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع حيث سينظر الطعن أمام الدائرة 19 بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو والتى ستعقد جلستها بأكاديمية الشرطة.

التعليقات