سياحة وسفر

07:56 صباحًا EET

إعادة النظر في برنامج دعم وتحفيز الطيران العارض

كتب سعيد جمال الدين
قرر هشام  زعزوع وزير السياحة  تشكيل لجنة لإعادة النظر فى برنامج دعم الطيران العارض، بحيث تعطى دعماً لبعض مناطق الأسواق المصدرة للسوق المحلية، من بينها إنجلترا ودول أوروبا الغربية، وكذلك دول شرق أوروبا وغيرها من الدول بما يساعد على تعظيم الاستفادة من هذا البرنامج.

رحب وزير السياحة بإعلان وزير الطيران رفع الرسوم على مطارات الأقصر وأسوان ابتداء من شهر أكتوبر ولمدة 6 أشهر بهدف تنشيط الوفود السياحية القادمة لتلك المناطق بما يساعد على استعادة حركة السياحة الثقافية التى تأثرت بعد الثورة.
قال زعزوع إن هيئة التنمية السياحية أصدرت خلال الفترة القليلة الماضية 7 قرارات نهائية لتخصيص أراضٍ فى منطقتى البحر الأحمر والعين السخنة على مساحة إجمالية حوالى 629 ألف متر مربع لإقامة 7 مشروعات بتكلفة استثمارية بنحو 391.7 مليون جنيه.
أضاف وزير السياحة  أن حجم الإيرادات التى حققتها الهيئة العامة للتنمية السياحية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 28 مليون جنيه وتم استرداد ما يقرب من 2.7 مليون متر مربع من الأراضى الخاضعة لولاية الهيئة.
أشار زعزوع إلى أن الوزارة انتهت من تدشين مبادرة «Egypt Now » من مدينة شرم الشيخ التى تعتمد على فكرة تركيب كاميرات فى المدن السياحية لنقل صورة حية عبر شبكة الإنترنت وتوضح استقرار الأوضاع فى المدن السياحية الشاطئية وعدم وجود ما يحول دون استمتاع السائحين بزياراتهم.

التعليقات