سياحة وسفر

08:00 صباحًا EET

سفير الكويت : السياحة المصرية ستعود لأزهى عصورها

كتب سعيد جمال الدين
بدأت فعاليات الملتقي الدولي الكويتي المصري بمرسي علم بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال في البلدين وشخصيات اقتصادية رفيعة المستوي في مقدمتهم السفير الكويتي بالقاهرة حمد الرويشد، والدكتور علي لطفي رئيس الوزراء الأسبق، والوزير المفوض التجاري المصري بالكويت جمال الدين فيصل، والدكتور صفوت العالم، والفنان أحمد عبد العزيز.

وقد تم افتتاح معرض للشركات ووزارات كويتية بجانب شركات مصرية وحكومية ومؤسسات صحفية وإعلامية .
وأكد الرويشد على عمق العلاقات المصرية الكويتية وان الكويت تقف مع شقيقتها مصر منذ بداية ثورتها المجيدة وتساند الشعب المصري لتحقيق أهدافه، وتسعى لتقديم كل الدعم للحكومة المصرية من خلال المشروعات التنموية والاستثمارية التي تنوي تنفيذها.
وقال السفير أن السياحة المصرية ستعود قريبا لأزهى عصرها وأن السائح العربي يعتبر مصر الوجهة المفضلة، مؤكدا أن عودة الاستقرار ستكون مؤشرا جيدا لعودة السياحة لمصر وكذلك الاستثمارات.
وأشار إلى هناك العديد الاستثمارات الكويتية بمصر وأخرى بالكويت خاصة بالقطاع السياحي ومن المنتظر ضح المزيد من الاستثمارات بالقطاع السياحي خلال الفترة المقبلة.
وقالت مروة خيري رئيسة الملتقى أن هذا المؤتمر يستهدف في المقام الأول دعم الاقتصاد المصري وتشجيع الاستثمار، وألمحت خيري في معرض تأكيدها علي عمق العلاقات المصرية الكويتية والتي سيتم تخصيص ندوة كاملة لبحث مستقبل العلاقات بين البلدين الشقيقين.
جدير بالذكر أن السفير الكويتي بالقاهرة أكد في تصريحات سابقة علي دعم الكويت لمسيرة الاستثمار والاقتصاد في مصر ، نافيا ما شاع عن انسحاب المستثمرين الكويتيين من مصر في أعقاب ثورة 25 يناير، مشدداً على أن الكويت رصدت مؤخرا 100 مليون دولار لدعم خطة تطوير سكك حديد مصر

التعليقات