اقتصاد

12:19 مساءً EET

التوقيع على قرض بنك التعمير الألمانى لتحديث محولات السد العالى

تم اليوم الجمعة التوقيع على اتفاقية القرض المقدم من بنك التعمير الألمانى لوزارة الكهرباء بمبلغ 200 مليون جنيه لتحديث محولات السد العالى.

وقال المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة – فى تصريح له – إن هذا المشروع يهدف إلى تحديث الأنظمة العاملة فى المحطات لمجابهة متطلبات الشبكة الكهربائية الموحدة وزيادة فاعليتها وتقليل فترات التوقف لإصلاح الأعطال.
وأضاف الوزير أن هذا المشروع يتضمن تطوير منظومة الجهد ونظام منظمات السرعة بتوربينات السد العالى وتطوير منظمات التوربينات وأنظمة القياس والتحكم والمولدات والمحولات وخطوط الربط مع الشبكة الموحدة وشبكة مفاتيح محطة كهرباء أسوان 2 .
وأوضح أنه سيتم تمويل المشروع من خلال هذا القرض بالإضافة إلى الموارد الذاتية لشبكة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء , وأن هذا التطوير يأتى استكمالا لمنظومة تطوير محطة توليد كهرباء السد العالى, مشيرا إلى أن هذه المعدات تعمل منذ أكثر من 25 عاما وهذا التطوير يزيد من العمر الافتراضى لها وزيادة كفاءتها.
ونوه إمام بأنه سيتم تطوير المحولات الرئيسية فى محطات السد العالى وخزان أسوان 1 و 2 لزيادة القدرة والكفاءة وذلك سيتم من خلال التعاون المصرى الروسى.

التعليقات