حوادث

11:07 صباحًا EET

النيابة تأمر بحبس 5 متهمين بالاعتداء على موكب قنديل 4 أيام

أمر المستشار أيمن البابلي المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة الكلية بحبس المتهمين الخمسة الذين ارتكبوا واقعة الاعتداء بالأمس على موكب رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل وذلك لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

حيث نسبت إليهم النيابة تهم إحراز أسلحة و ذخائر بدون ترخيص ومقاومة السلطات والبلطجة والشروع في القتل.
وقال المستشار مصطفى دويدار المتحدث الرسمي للنيابة العامة انها أمرت أيضا بطلب تحريات المباحث حول الواقعة وانتداب المعمل الجنائى لفحص الأسلحة و الذخيرة المضبوطة.
وذكر المستشار دويدار أن النائب العام المستشار طلعت عبد الله يتابع عن كثب تفاصيل التحقيقات وأن إقرار المتهمين بالتحقيقات بارتكاب الواقعة جاء متوافقا مع أقوال الشهود.
والمتهمون الخمسة بارتكاب الواقعة هم كل من : إسلام أبو بكر محمود – محمد أحمد سليمان – حنفى حامد حنفى – محمد على ميرغنى – محمود جاد عزاز.
وأشار المتحدث الرسمي للنيابة العامة إلى أن تفاصيل الواقعة جرت في التاسعة من مساء أمس الأحد حيث قام المتهمون الخمسة بالتوجه ناحية كوبرى الجامعة وبحوزة الأول والرابع سلاح نارى (فرد خرطوش) وقام الأول بإطلاق عيار نارى صوب أحد الباعة الجائلين أعلى كوبرى الجامعة على إثر مشاجرة حدثت بينهما وذلك ثأرا منه وعقب ذلك فروا هاربين باتجاه المنيل.
وأضاف أن المتهمين عادوا مرة أخرى من اتجاه الجيزة مرورا بشارع الدقى مستقلين سيارة ربع نقل قيادة المتهم الأخير وتصادف حينها مرور موكب رئيس الوزراء وطلب منهم أحد رجال المرور الذى يتقدم الموكب إفساح الطريق فقام المتهمون بإطلاق عيار ناري في الهواء ظنا منهم أنه يطاردهم فقام طاقم الحراسة المرافق لرئيس الوزراء بمطاردتهم وتمكن من القبض عليهم وما بحوزتهم من أسلحة وذخائر.. مشيرا إلى أنه أثناء محاولة المتهمين الفرار أحدثوا إصابة كل من نبيل الصاوى (أمين شرطة) و عادل إسماعيل اللذين تم سؤالهما بالتحقيقات و كذا إصابة طه سيد حسن (بائع متجول) و التى أودت بحياته.

التعليقات