مصر الكبرى

02:48 مساءً EET

إنهاء اكبر خصومة ثارية بمحافظة أسوان بحضور السكرتير العام ونائب مدير أمن أسوان

أسوان – هدى الشريف
نجحت القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة أسوان فى أنهاء  اكبر خصومة ثارية بمحافظة اسوان خصومة بين عائلتى العباسيين والسمطا  بحضور اللواء محمد مصطفى كمال سكرتير عام محافظة اسوان واللواء جمال الفولى نائب مدير أمن أسوان واعضاء  لجنة المصالحات الشعبية و لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وذلك بمركز شباب كوم أمبو . وفى كلمته اكد اللواء محمد مصطفى السكرتير العام لمحافظة اسوان  على إن إنهاء مثل هذه الخصومات ونبذ الخلافات يعد تطبيقاً للمعانى السمحة للدين الإسلامى ،موضحاً أن ذلك عنصر هام فى إرساء قواعد الأستقرار والأمن والسلام من اجل تحقيق التنمية الشاملة فى المجتمع.

  واشاد بجهود قيادات الدين والقيادات الأمنية والشعبية وبدور ومساعي لجنة الصلح في التوفيق بين العائلتين لوقف إراقة الدماء وتحقيق التسامح بين أبناء المجتمع الواحد.
الجدير بالذكر أن المشكلة تعود  الى شهر يونيو الماضى بمنطقة وادى النقرة بسبب خلاف نشب بين ثلاث عائلات هم أبناء العباسية بالضما طرف اول والسمطا والكلاحين طرف ثانى لخلاف علي قطعة أرض أستخدمت فيها الأسلحة النارية  فى أنهاء النزاع بين العائلات الثلاث و أسفرت عن مقتل 13 من العائلتين.

التعليقات