مصر الكبرى

09:57 صباحًا EET

نشرة اخبار مصر 11

 

أكد رئيس المجلس التجارى الإيرانى المصرى الدكتور صباح زنكنه احترام كافة القرارات الصادرة عن الحكومة المصرية الخاصة بعملية السياحة مع إيران وكيفية ادارتها من الجانب المصرى, مشددا على أن التخوفات من بعض الاحزاب السياسية والتيارات الدينية لا أساس لها من الصحة وهى إثارة للشارع المصرى فى اتجاهات غير ايجابية.
وشدد فى حديث لوكالة أنباء الشرق الاوسط على احترام الشعب الإيراني للتعامل مع العالم أجمع ومع اشتراطات السياحة مع مختلف الدول وبالتالى مع مصر بصورة أكثر لانها أقرب اليه ويرحب بها ويتطلع اليها, وإذا كان هناك توجس دينى من السائح الإيرانى فلا يوجد توجس إيرانى من زيارة المصريين لإيران وهو ما يدحض التخوف الدينى من السائح الايرانى.
وأعرب عن رغبة إيران فى جذب السياحة المصرية إلى إيران أو من دول أخرى عن طريق مصر سواء من أفريقيا أو أوروبا والامريكتين, والامر فقط يحتاج إلى تنسيق لزيارة مصر وإيران فى برامج مشتركة.
وأكد أنه لا مانع ولا اشتراطات من السائح الإيرانى لزيارة مصر لان أى شخص يقوم بالسياحة له الحرية فى تصرفه والسائح الإيرانى يزور تركيا والصين وتايلاند وعدد من الدول الاوروبية ولا يقوم بالصلاة ليل ونهار ويقيم فى الفنادق المختلفة ويستمتع بكافة أنواع السياحة فيها.
واعتبر إن السياحة لن تنجح فى أى دولة اذا تم منعه من التحرك بحرية, والسائح يريد أن يرى مصر فى كل حضارتها وآثارها وشواطئها فى سيناء ومختلف الامكانيات السياحية الخاصة بها, مشيرا إلى أن هناك رغبة شديدة لدى الشعب الإيرانى فى زيارة الساحل الشمالى المصرى الذى يسمع عنه ويراه فى وسائل الاعلام فقط.
وأكد أن السائح يحتاج إلى احترام وتعامل بمحبة وتواصل مع الدولة التى يذهب اليها, مشددا على أن الشعب المصرى هناك من يرفض السياحة الإيرانية وهناك من يوافق عليها وهو الاغلب ونحترم رفض الاتجاهات التى ترفض وتتخوف من السياحة الايرانية.
وأكد أنه سيتم تنفيذ البرامج السياحية التى تعرضها الشركات السياحية المصرية بالتزام كامل بكافة الضوابط المطروحة من الجانب المصرى.
 

بحث د. احمد عيسى، وزير الآثار والسفير الإيطالي بالقاهرة "ماوريتسيو مسارى" سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف مجالات العمل الأثري حيث ناقشا إمكانية الإعداد لدورات تدريبية فى كل مصر وإيطاليا بهدف تبادل الخبرات بين الجانبين وخاصة فى مجال إدارة المتاحف والمواقع الأثرية وتدريب أمناء المتاحف على أحدث سبل العرض المتحفي .
وتطرق عيسى بحسب بيان وزارة الاثار – الثلاثاء – إلى بحث آليات دعم استكمال المتحف اليوناني الرومانى بالإسكندرية إلى جانب استكمال مشروعات تطوير بعض المواقع الأثرية كمنطقة آثار سقارة ومدينة ماضى بالفيوم وشارع الجمالية بالقاهرة التاريخية، وذلك من خلال اتفاقية التفاهم الموقعة بين وزارة الآثار والجانب الايطالي ضمن برنامج مبادلة الديون المستحقة على مصر لصالح إيطاليا وبرنامج استيراد السلع الايطالية.
كما ناقش مع السفير الايطالي إمكانية مساهمة ايطاليا فى الانتهاء من المراحل المتبقية من مشروع إنشاء المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط كما أشار وزير الآثار إلى اصطحاب السفير الايطالي فى جولة تفقدية الي المتحف للتعرف على الطبيعة على مراحل المشروع وما تم انجازه والمرحلة المتبقية.
من جانبه أعرب السفير الايطالي عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال الآثار, مشيرا إلي رغبة دولته القوية في دعم العلاقات مع مصر خلال المرحلة الحالية من النواحي الأثرية، مؤكداً على أن سياسة ايطاليا تهتم بالتوسع في مجالات التعاون مع مصر في المشروعات الأثرية وتعريف قطاعات أكبر في العالم بالمناطق الغنية وما بها من حضارة وآثار مثل مصر

أحبطت سلطات الجمارك بمطار الأقصر الدولي, فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء محاولة تهريب نحو 227 ألف دولار كانت بحوزة راكب مصري داخل حقائب ملفوفة بسندوتشات إلى الدوحة .
صرح بذلك صفوت عودة مدير جمارك مطار الأقصر الدولى, وأضاف أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر الراكب عبد الرحيم عارف بيومى, من مركز جرجا بمحافظة سوهاج و الذي يعمل مدير شركة أولاد عارف للاستيراد والتصدير , قد اشتبه به مأمور الجمرك , وبتفتيشه بمعرفة كل من ممدوح محمد محمود مدير إدارة مكافحة التهرب , والسيد محمد محمود مأمور صالة السفر الدولى , تمكن من ضبط 227 ألف دولار أخفاها في 42 سندوتشات
وأمر صفوت عودة مدير عام جمارك مطار الأقصر بعرض الواقعة على وكيل وزارة مصلحة الجمارك وتم عمل محضر للراكب وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.
 
 

 
تفقد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط يرافقه أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم عدداً من لجان امتحانات الشهادة الابتدائية فى اليوم الاول لامتحانات الفصل الدراسي الثانى لعام 2012/2013م والتى بدأت صباح اليوم الثلاثاء.
وقد توجه 88043 طالبا وطالبة من طلاب الصف السادس الابتدائي لأداء الامتحان في مادة اللغة العربية والتربية الدينية أمام 678 لجنة على مستوى المحافظة.
وأوضح بيان الثلاثاء أن المحافظ بدأ جولته بمدرسة الجامعة الابتدائية والجلاء الابتدائية المشتركة مستمعا إلى أراء الطلاب فى الامتحان ولم يتم تلقي أي شكاوى فيما يخص امتحانات صفوف النقل حتى الآن من الطلاب أو المراقبين وتم إعداد غرفة عمليات بجميع الإدارات التعليمية بجانب غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لمتابعة سير اللجان وتلقي شكاوى واستفسارات الطلاب وأولياء الأمور والطلاب عقب كل امتحان.
فيما قال أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهادئ أثناء سير الامتحانات مشيراً إلى التنسيق مع مديرية الصحة نحو تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات فضلاً عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة.
وأكد أن جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر بخط واضح ومن الكتاب المدرسي ومعظمها اختيارية ومباشرة.

أكد البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني لفريق الزمالك أن مباراة المقاولون كانت صعبة لأن المنافس كان يدافع بشكل جيد ، وشدد على أن فريقه لعب بشكل أفضل امام المقاولون ، وأن الأداء في الشوط الأول كان جيد وتحسن في الشوط الثاني بسبب وجود مساحات لاستغلالها .
وأضاف فييرا فى تصريحاته بالمؤتمر الصحفى عقب المباراة والتي نقلها الموقع الرسمي للزمالك أنه لعب لتحقيق الفوز ، مشيرا أن الثلاث نقاط أهم مكاسب الزمالك وشدد على أن هناك أربع مباريات متبقية وفريقه سيلعب للفوز فيها أو الحصول على 9 نقاط من 12 نقطة لضمان الصدارة بالمجموعة .
وفيما يخص تراجع أداء محمد إبراهيم أكد أن اللاعب ظهر بمستوى جيد مع الزمالك في بداية الموسم ولكنه مازال صغيرا وسيكتسب خبرات عديدة في الفترة المقبلة ، وكان بديلا في المباراة السابقة .
وأوضح فييرا أنه لم يقم بتغيير طريقة لعب الزمالك بالكامل ، ولكنه في بعض الأحيان يلجأ لتغيير الطريقة في بعض الأحيان لمواجهة الأندية التي تلعب بطرق دفاعية أمام الزمالك ، وأضاف أنه درس المقاولون جيدا قبل المباراة لتحقيق الفوز .
وأكد المدير الفني أن الفوز مهم للحفاظ على فارق النقاط بين الزمالك وأقرب المنافسين بالإضافة إلى منح اللاعبين الدوافع للعودة للانتصارات .
ومن جانبه أكد محمد رضوان المدير الفني لفريق المقاولون أنه كان يعلم جيدا قوة الزمالك وشدد على أن خبرة الفريق الأبيض حسمت فوزه بالمباراة .
وأشار المدير الفني إلى أن تغييراته كانت وفقا لسير المباراة ، وحسب ظروف اللقاء وأداء الفريق المنافس وطريقة لعبه ، وأضاف أن الزمالك كانت له مفاتيح لعب عديدة حاول العمل على ايقافها .
وأضاف رضوان أنه سعيد بآداء فريقه ولكنه ليس راض عن النتيجة ، مشيرًا إلى أنه لعب بطريقة دفاعية لأن الحصول عل أي نقطة يساعده فى صراع النجاة من دوامة الهبوط ، خاصة وأن موقف فريقه صعب في الدوري ، مشدداً على أنه سيغلق صفحة مباراة الزمالك ويركز في المباريات المقبلة للحصول على أكبر عدد من النقاط .
فيما قرر الجهاز الفني للزمالك منح اللاعبين راحة سلبية الثلاثاء بعد خوض مباراة المقاولون العرب اليوم والتى فاز بها الفريق بهدف دون رد .
ويستأنف الفريق تدريباته فى الخامسة والنصف من مساء الأربعاء استعداداً لمواجهة الإنتاج الحربي بالجولة الخامسة عشر من عمر البطولة والمقرر لها الجمعة المقبل .
على جانب اخر .. أعرب أحمد عيد عبدالملك لاعب فريق الزمالك عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق مساء اليوم على حساب المقاولون العرب بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر الدورى الممتاز .
وأكد اللاعب أن الفريق نجح فى استعادة الإنتصارات من جديد وتأهل رسمياً لدورة الترقي وهو الأهم فى الفترة الحالية .
وتطرق اللاعب للهجمة الأخيرة في المباراة والتي مررها لسيسيه واحتسبها الحكم تسلل ، مؤكداً أنه فضل تمرير الكرة على الرغم من أنه كان في موقف يسمح له بالتسجيل لكنه رفض أن يطمع في الكرة حتى لا يتعرض لانتقادات في حالة ضياعها منه

 
نظم المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحيرة بالتعاون مع نقابة الأطباء ندوة بعنوان "إنتفاع المرأة المعيلة بالعلاج والرعاية الطبية للتأمين الصحى" إستهدفت عددا من الرائدات الريفيات بالمحافظة.
وأشار أمين عام نقابة الأطباء بالبحيرة إلى أن عدد السيدات المعيلات فى المحافظة يبلغ 39 ألف حالة وقد تم إستخراج عدد 400 بطاقة حتى الآن وجارى إستكمال العدد المتبقى، وأوضح للسيدات كيفية ملء الإستمارة الخاصة بطلب الإنتفاع من التأمين.
كما أوضح أن قيمة الإشتراك السنوى لبطاقة التأمين الصحى 12 جنية كحد أدنى و30 جنيه كحد أقصى، كذلك اوضح خطوات إستخراج بطاقة التأمين الصحى والأوراق المطلوبة، وقال أنه من خلال ملىء الإستمارات ظهرت بعض العقبات التى تمثلت فى بعض بنود الإستمارة وتم بالتعاون مع الجهات التنفيذية المختصة تذليل هذه العقبات للمستهدفات وجارى متابعة إستخراج البطاقات من خلال تواجد مندوب متخصص فى كل مركز لمساعدة السيدات على ملىء الإستمارة ورصد المعوقات الى تواجه السيدات على أرض الواقع للعمل على حلها.
وأشارت المهندسة زكية رشاد مقرر الفرع إلى أنه تم عقد إتفاق بين الفرع والنقابة لعقد سلسلة من الندوات للتوعية السيدات بالقانون بجميع مراكز وقرى المحافظة من خلال مشروع "المرأة البحراوية فى قرية بلا أمية" والذى ينفذه الفرع بالتعاون مع الجهات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

غادر الرياض صباح اليوم 65 عاملا مصريا كانوا معتصمين داخل القنصلية المصرية العامة الرياض للمطالبة بترحيلهم وانهاء مشاكلهم المتعلقة بنظم العمل او الاقامة وذلك بعد نجاح الجهود الدبلوماسية التى قادها السفير المصرى في السعودية عفيفى عبد الوهاب والقنصل العام في الرياض السفير حسام عيسى.
وقد استقل العمال المغادرين اتوبيسين متوجهين الي القاهرة عن طريق البر وسط فرحة غامرة بانهاء معاناتهم بعد ان بدات مكاتب العمل والجوازات السعودية في تنفيذ آلية تصحيح اوضاع العمالة الاجنبية في المملكة في اطار المهلة التي حددها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بثلاثة شهور لتوفيق الاوضاع.
وجه العمال الشكر للسفارة والقنصلية العامة بالرياض علي سعة صدورهم وسعيهم طوال عشرة ايام لانهاء اجراءات عودتهم لمصر، وقدموا اعتذارهم للسفير والقنصل العام لما سببوه من تعطيل للعمل اليومي وعن اي مضايقات قاموا بها في لحظات الغضب.
واكد عدد من العمال ان معظم مشاكل العمالة المخالفة ناتجة عن بلاغ الهروب الذي يرسلها الكفلاء للجهات المختصة، كما طالبوا بتشديد الرقابة علي بعض شركات الحاق العمالة في مصر والتي تقوم بتسفيرهم بتأشيرات علي مؤسسات وهمية بعد ان يكون العامل قد دفع مابين 15-20الف جنيه ثمنا للتاشيرة، كما حذروا من التأشيرة التجارية حيث ياتي صاحبها للعمل لفترة محددة وقد يجد ان المؤسسة غير موجودة اصلا علي جهاز الحاسب الالي لوزارة العمل السعودية.
يذكر ان ازمة العمال المعتصمين بالسفارة المصرية بالرياض قد انفرجت مساء امس حيث نجحت جهود السفارة والقنصلية العامة في استخراج تأشيرات عودتهم الي مصر وذلك بعد ان بدأت الجهات السعودية المعنية في الجوازات ومكاتب العمل في تنفيذ وتفعيل القرارات الأخيرة لوزارتي العمل والداخلية السعودية بشأن تصحيح اوضاع العمالة الاجنبية بالمملكة ضمن مهلة الثلاثة اشهر التي منحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتوفيق الاوضاع للعمالة الاجنبية المحالفة.

حذرت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء من مخاطر استمرار فشل الجهود الدولية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي واحتمالات اندلاع صراع دموي مفتوح يعصف بالاستقرار والسلم الدوليين.
ووجهت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، في بيان صحفي بمناسبة حلول الذكرى 65 للنكبة الفلسطينية غدا ، انتقادات إلى المجتمع الدولي على خلفية "التراخي والعجز" عن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
وقالت "بالرغم من الإجماع الدولي حول حقوق شعبنا السياسية إلا أنه لم يتحول بعد إلى أداة ضاغطة على الاحتلال الإسرائيلي لإجباره على الامتثال لقواعد الشرعية الدولية التي أقرت حق شعبنا في الاستقلال والعودة".
واعتبرت أن الموقف الدولي "يشجع إسرائيل على تكريس احتلالها وتقويض حل الدولتين من خلال هجمتها الاستيطانية المسعورة والاستمرار في تهويد مدينة القدس وتغيير معالمها الجغرافية والديمغرافية".
واتهمت اللجنة إسرائيل بالعمل على إنهاء مقومات قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على جميع الأراضي المحتلة عام 1967 ، مؤكدة أن الفرص التي منحها الفلسطينيون والعرب للمجتمع الدولي لتحقيق السلام "محاولة لن يكتب لها النجاح من دون إلزام إسرائيل بوقف استيطانها وتنكرها المعلن والمفضوح للشرعية الدولية وقراراتها".
وشددت اللجنة التنفيذية على تصميم الشعب الفلسطيني على "مواصلة نضاله من أجل الاستقلال والعودة رغم التضحيات البطولية الطويلة التي قدمها على مدار 65 عاما مضت".
ويحيي الفلسطينيون في الخامس عشر من أيار/مايو من كل عام ذكرى ترحيل آلاف الفلسطينيين عن بلداتهم وقراهم في عام 1948، ويطلقون على هذا اليوم ذكرى (النكبة).
وبهذا الصدد ، ذكر تقرير إحصائي رسمي أن عدد الفلسطينيين عام 1948 بلغ 37ر1 مليون نسمة في حين قدر عدد الفلسطينيين في العالم نهاية عام 2012 بحوالي 6ر11 مليون نسمة.
وذكر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في تقرير له بهذه المناسبة أن عدد الفلسطينيين المقيمين حاليا في فلسطين التاريخية بلغ في نهاية عام 2012 حوالي 8ر5 مليون نسمة ومن المتوقع أن يبلغ عددهم نحو 2ر7 مليون بحلول نهاية عام 2020 .
وحسب التقرير فإن نسبة اللاجئين في الأراضي الفلسطينية تشكل 2ر44% من إجمالي السكان فيما بلغ عدد اللاجئين المسجلين لدى وكالة الغوث الدولية منتصف عام 2013 حوالي 3ر5 مليون لاجئ فلسطيني يشكلون ما نسبته 7ر45% من مجمل السكان الفلسطينيين في العالم.

اقتحم شخصان مجهولان كمين شرطة كفر شكر بطريق بنها – المنصورة واشتبكا مع قواته الأمنية وتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية ولاذا بالفرار بعد أن قاموا بإلقاء لفافتين كبيرتين من نبات البانجو المخدر على الطريق.
وأخطرت النيابة فأمر محمود الجندي مدير نيابة كفر شكر بإشراف المستشار حاتم الزيات المحامي العام لنيابات شمال القليوبية بسرعة ضبط وإحضار المتهمين وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة.
تلقى اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد أسامة عايش بقيام مجهولين اثنين باقتحام كمين كفر شكر.
توصلت تحريات اللواء محمد القصيري مدير المباحث الجنائية إلى أنه أثناء قيام الملازم عصام لطفي الضابط بإدارة الطرق والمنافذ والمعين بخدمة تأمين طريق بنها – كفر شكر وبصحبته قوة مرافقة تلاحظ له قدوم سيارة ماركة شيفروليه بدون لوحات معدنيه يستقلها شخصان مجهولان ولدى قيامه باستيقافها لفحصها ومستقليها قام قائدها باقتحامالكمين محاولين الهروب ثم أطلقوا أعيرة نارية تجاه رجال الشرطة لم تسفر عن حدوث إصابات.
وقامت على الفور القوات بتبادل إطلاق الرصاص معهم ومطادرتهم على الطريق فقام الجناة بإلقاء لفافتين كبيرتين من السيارة بداخلهما كمية من نبات البانجو المخدر تزن أربعة كيلو جرامات وفرا هاربين ولم تتمكن قوات الأمن من اللحاق بهما.
وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعه وتحديد المتهمان وضبطهما والسياره وتولت النيابة التحقيق.
 

 
 
 

 

 
 
 

التعليقات