رياضة

10:39 صباحًا EET

جولة رياضية عالمية

لأهلي المصري يواجه الزمالك في دور الثمانية لأبطال إفريقيا

 

فريق الأهلي المصري

من المتوقع أن تشهد منافسات كأس أبطال إفريقيا لكرة القدم المقررة في يوليو/ تموز المقبل مباريات ساخنة، ولاسيما بعد إجراء قرعة الفرق المشاركة ظهر  امس الثلاثاء. فقد جمعت القرعة التي أجريت في مقر الاتحاد الإفريقي بمدينة 6 أكتوبر المصرية، حامل اللقب الأهلي المصري مع مواطنه الزمالك، وليوبار الكونغولي مع أورلاندو بايريتس الجنوب الإفريقي في المجموعة الأولى.   أما المجموعة الثانية فسيواجه فيها الترجى التونسي فريق كوتون سبور الكاميروني وسيوي سبورت العاجي سيلتقي مع فريق ريكرياتيفو ليبولو الأنغولي. ويستضيف الزمالك فريق الأهلي في أولى مباريات المجموعة الأولى خلال شهر يوليو/ تموز المقبل.

الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة بدوري أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن وقوع الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة في تكرار لسيناريو النسخة الماضية للبطولة القارية.
ووقع الأهلي والزمالك في المجموعة الأولى وهي مجموعة صعبة ضمت بجانبهما ليوبار الكونغولي وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.
وضمت المجموعة الثانية أندية الترجي الرياضي التونسي والقطن الكاميروني و ريكرياتيفو دو ليبولو الأنجولي وسيوي سبور بطل كوت ديفوار.
وسيستهل الأهلي حامل اللقب مشواره في البطولة بمواجهة غريمه التقليدي الزمالك على ملعب الأخير أحد أيام 19و20 و21 تموز/يوليو.
وسيلعب الأهلي في ثاني الجولات مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بالقاهرة وليوبار الكونغولي مع الزمالك المصري بالكونغو أحد أيام 2 و3 و4 آب/أغسطس المقبل.أما ثالث الجولات فتجمع بين ليوبار والأهلي بالكونغو,وأورلاندو بيراتس مع الزمالك بجنوب أفريقيا أحد أيام 16 و17 و18 آب/أغسطس.
ويلعب الأهلي والزمالك بالقاهرة في الجولة الرابعة مع ليوبار الكونغولي وأورلاندو بيراتس على الترتيب أحد أيام 30 و31 آب/أغسطس والأول من أيلول/سبتمبر.
وستشهد الجولة الخامسة مواجهة قطبي الكرة المصرية في حين يلعب ليوبار مع أورلاندو بيراتس بالكونغو أحد أيام 13 و 14 و15 أيلول/سبتمبر المقبل.وتختتم منافسات المجموعة الأولى بمباراة الزمالك مع ليوبار بالقاهرة,في حين يخرج الأهلي لملاقاة أورلاندو أحد أيام 20 و21 و22 أيلول/سبتمبر.

 
جهاز الرياضة العسكري يعلن باب التقدم لقبول دفعة جديدة بالمدراس العسكرية

أعلن اللواء دكتور مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة أن السيد الفريق الأول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي صدق على الاعلان عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيا بالمدراس العسكرية الرياضية بالقاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس والمنيا وأسيوط للعام الدراسي 2013 / 2014.
وأضاف اللوزي -في مؤتمر صحفي عقد بعد ظهر اليوم الثلاثاء بمقر قطاع البطولة الرياضية للقوات المسلحة- أن المدارس تضم رياضات "رفع الأثقال, المصارعة, الملاكمة, التايكوندو ألعاب القوى الجودو والجمباز والسلاح والدراجات والسباحة والغطس والخماسي الحديث والثلاثي (الترايثلون) القوس والسهم والتجديف والكونغ فو, كرة القدم وكرة اليد" علما بأن رياضة الرماية للمدنيين فقط.
وقال إن الدراسة ستبدأ من الصف الخامس الابتدائي وحتى الثالث الثانوي, موضحا أن الشروط العامة الأساسية للقبول بالمدارس العسكرية الرياضية هو اجتياز الطالب المتقدم لجميع الاختبارات المقررة طبقا لمرحلته السنية "طبية – نفسية – عليمة – رياضية – كشف الهيئة", بالإضاف إلى الشروط التفضيلية بتمتع الطالب بمقومات البطولة مستقبلا طبقا لتقييم الجهات المختصة والحصول على البطولات سواء على مستوى المنطقة أو الجمهورية.
وأضاف رئيس جهاز الرياضة العسكري أنه سيتم البدء في سحب ملفات القبول بمقر المدارس العسكرية الرياضية ومكاتب المستشارين العسكريين بالمحافظات المختلفة اعتبارا من 18 مايو الجاري وحتى 26 يونيو المقبل على أن يتم قبول الملفات حتى 27 يونيو بمقر المدارس العسكرية, علما بأنه ستتم اختبارات القبول للطلبة للمرحلة الأولى بمقر المدارس العسكرية واختبارات المرحلة النهائية بمقر مكتب التنسيق المركزي بالمدرسة العسكرية الرياضية بالهايكستب بالقاهرة.
وأشار اللوزي إلى أنه من مميزات الانضمام إلى المدارس العسكرية الرياضية مساهمتها في حصول الطالب على درجات التفوق الرياضي التي تضاف إلى مجموع درجاته طبقا لما هو متبع بقوانين وزارة التربية والتعليم كما يتم رفع مستوى الطلاب علميا من خلال مجموعات التقوية المجانية في جميع المواد الدراسية ويحصل الطلبة على مكافآت مجزية عند تحقيق البطولات الرياضية مع صرف ملابس رياضية والزي الخاص بالمدرسة بالمجان علما بأن مصاريف الالتحاق رمزية.
عبدالحفيظ يحضر قرعة الدوري..والأهلي يلعب ودية استعدادا لإنبي

.
.. أكد سيد عبد الحفيظ للموقع الرسمي لناديه أن فريق الاهلي لكرة القدم سوف يلعب مباراة ودية أمام طوخ على ملعب التتش بالجزيرة , وذلك يوم السبت المقبل في إطار الاستعداد لمباراة إنبي في بطولة الدوري , المقرر إقامتها يوم 24 من مايو الجاري ..
وكان الأهلى قد حصل على راحة 3 أيام عقب مباراة حرس الحدود التى أقيمت الأحد فى بطولة الدوري وانتهت بفوز الأهلى 2/1 .
وفي اتجاه آخر, أعلنت إدارة النادي الأهلي أن محمد أبوتريكة سيعود من الإمارات في27 مايو الحالي بعد إنتهاء إعارته لبني يأس الاماراتي وسيرافق الفريق خلال رحلة السودان التي سيواجه فيها المريخ بالخرطوم في مباراة تكريم جمال الوالي.
من ناحية اخرى .. عقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مؤتمراً صحفياً بالقاهرة الاثنين للاستفادة من بطولتي 2012 في غينيا الاستوائية والجابون و 2013 في جنوب أفريقيا ..
وحضر المؤتمر الأسباني ديل بوسكى المدير الفني لمنتخب أسبانيا , والفرنسي رينادر المدير الفني لمنتخب زامبيا ..
وخلال المؤتمر أكد مدرب منتخب زامبيا هيرفى رينارد أن الأهلي من أفضل الفرق في افريقيا في الوقت الحالي , وعن ما قيل بشأن تلقيه عرض لتدريب الأهلي أكد أنه ملتزم بعقد مع المنتخب الزامبي حالياً ولا يفكر في تدريب أى فريق آخر إلا بعد انتهاء عقده مع المنتخب الزامبي ..
وأشار رينارد إلى أنه ليس لديه أى مانع لتدريب أى فريق في أفريقيا , وأنه سيفكر جدياً اذا ما تم تقديم أى عرض لتدريب أي فريق أفريقى , وأكد أنه كان يتابع الأهلي السنوات الماضية ويعلم كم الإنجازات التي تحققت مع البرتغالي مانويل جوزيه ..

ميسي يغيب عن برشلونة لنهاية الموسم لتفاقم إصابته

ميسي يغيب عن الملاعب لمدة 3 أسابيع

سيغيب ليونيل ميسي مهاجم برشلونة على الأرجح عن باقي مباريات فريقه في الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم بعدما أظهرت فحوص تفاقم إصابته في عضلات الفخذ الخلفية ، لكن يتوقع أن يتعافى في الوقت المناسب لقيادة بلاده الأرجنتين في مباراتين بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2014 الشهر المقبل.
وتعرض ميسي لهذه الإصابة في باديء الأمر في مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا أمام مضيفه باريس سان جيرمان في الثاني من أبريل، وتسببت في غياب أفضل لاعب في العالم عن العديد من المباريات الهامة.
وطلب ميسي يوم الأحد الخروج من الملعب قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة ليكمل برشلونة المباراة امام اتليتيكو مدريد بعشرة لاعبين بعد إجراء الفريق التبديلات الثلاثة.
وحول برشلونة تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على اتليتيكو ليحتفل باللقب بصورة مظفرة.
وقال برشلونة لموقع النادي على الإنترنت "ستتراوح فترة الغياب من اسبوعين إلى ثلاثة."
ومن المرجح أن يغيب ميسي عن مباريات برشلونة الثلاث المتبقية في الدوري الاسباني من بينها مباراة الاحد المقبل على ارضه امام ريال بلد الوليد والتي ستكون الاولى لبرشلونة على ملعب نو كامب منذ حصوله على لقب الدوري الاسباني للمرة الرابعة في خمس سنوات.
كما ستجبر الإصابة اللاعب البالغ من العمر 25 عاما على اهدار فرصة معادلة او كسر رقمه القياسي في عدد الاهداف المسجلة في الدوري والبالغ 50 هدفا الموسم الماضي. وسجل ميسي 46 هدفا هذا الموسم في 32 مباراة.
لكن يتوقع أن يكون ميسي لائقا لمباراتي الارجنتين في تصفيات كاس العالم على ارضها امام كولومبيا في السابع من يونيو وخارج أرضها امام الاكوادور بعدها بأربعة أيام.
وتتصدر الارجنتين مجموعتها في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم برصيد 24 نقطة من 11 مباراة. وتحتل الإكوادور المركز الثاني برصيد 20 نقطة ومنتخب كولومبيا الثالث برصيد 19 نقطة وكلاهما لعب مباراة أقل.

اليوم العالمي للتنس ومشروع "بلاي آند ستاي"

حدد الاتحاد الدولي للتنس يوم 4 مارس من كل عام يومًا عالميًا للتنس في كل أنحاء العالم، وذلك بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على تأسيسه عام 1913، وستقام بطولات ومهرجانات للعبة البيضاء تحت مظلة مشروع "بلاي أند ستاي" العالمي الذى انطلق عام 2007، وهو الذى يهدف إلى زيادة عدد المُمارسين للتنس.وصرح حسن العروسي مدير مشروع "بلاي آند ستاي" في مصر، بأن مصر ستشارك أيضًا في يوم التنس العالمي، ولكنه لن يكون يومًا واحدًا في مصر بل سيستمر على مدار أسبوع كامل ليُقام في مُعظم الأندية، على أن تكون البداية بـ "نادى المعادي" الذي ستقام به احتفالية ضخمة لـ "يوم التنس العالمي" ويليه أندية "الجزيرة" و "وادى دجلة" و "سبورتنج" و "الصيد" و "سماش" و "بالم هيلز" و "الأهلي" و "هليوبوليس" وغيرها من الأندية.وأكد العروسي على أن مشروع "بلاي ستاي" في مصر يسير بخطوات مُنتظمة وحسب البرنامج الموضوع لزيادة قاعدة المُمارسين للعبة، ومن خلاله انطلقت أول بطولة دوري لبراعم التنس تحت 10 سنوات، وتشارك فيه الآن جميع الأندية لاكتشاف المواهب الصاعدة مُبكرًا للاهتمام بها وتوفير عوامل النجاح والوصول إلى العالمية، وأنه سيُقام في ختام مهرجانات اليوم العالمي للتنس احتفالية كبرى على سفح الأهرامات تهدف لاستثمار يوم التنس العالمي من أجل الدعاية للسياحة الرياضية في مصر.

المنتخب البرازيلي يخوض كأس القارات بدون رونالدينيو أو كاكا

يخوض المنتخب البرازيلي منافسات كأس القارات لكرة القدم الذي تستضيفه البرازيل بدون نجميه رونالدينيو وكاكا.
واختار لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي الثلاثاء قائمة تضم 23 لاعبا استعدادا للبطولة التي تقام بين يومي 15 و30 حزيران/يونيو المقبل.وضمت القائمة حارس المرمى المخضرم جوليو سيزار والظهير الأيمن داني الفيش بجانب النجوم الواعدين نيمار وأوسكار ولوكاس.
وسعى سكولاري لنزع فتيل الجدل حول رونالدينيو الذي ظهر بمستوى رائع في نادي اتليتكو مينيرو البرازيلي, وطالب وسائل الإعلام ب`"الاتحاد" ومساندة الفريق, الذي "يمثل البرازيل".
وتستضيف البرازيل نهائيات كأس العالم 2014 وكأس القارات التي تقام قبل عام واحد من المونديال.
ويستهل المنتخب البرازيلي حامل اللقب, مشواره في كأس القارات بمواجهة اليابان في 15 حزيران/يونيو المقبل.وقبل كأس القارات يخوض المنتخب البرازيلي مباراتين وديتين أمام إنجلترا في الثاني من حزيران/يونيو في استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو وأمام فرنسا في التاسع من الشهر ذاته في بورتو اليجري.
 

 

 

التعليقات