مصر الكبرى

02:05 مساءً EET

مهدي يبحث مشروعات تدوير القمامة وزراعة البصل بالوادي الجديد

في سلسلة نشاطات مكثفة بحث اللواء طارق مهدي محافظ الوادي الجديد فكرة تدوير القمامة مع وفد سويسري – نمساوي قام بأول عملية في هذا الإطار بقرية القصر الإسلامية التابعة لمركز الخارجة.

وطلب المحافظ من الوفد ضرورة تعميم الفكرة على مختلف مراكز المحافظة وإيجاد آلية للتعاون بين الطرفين يتم من خلالها تيسير كافة الإجراءات للبدء فورا في عمليات التنفيذ.
على جانب آخر اجتمع اللواء طارق مهدي مع ممثلين عن جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة ووفد من الفلاحين والدكتور عادل عجمي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد لبحث آفاق التعاون مع المحافظة والتوسع في زراعة محصول البصل.
وتم الموافقة على مقترح يقضي بقيام الخدمة الوطنية بشراء المحصول من الفلاحين وتحمل تكلفة زراعته ثم توريده لمصنع البصل التابع للجهاز ، وهي الفكرة التي لاقت قبولا كبيرا من جانب الفلاحين الذين أبدوا رغبتهم في البدء فورا لتنفيذ هذا الاتفاق.
 وفي إطار تنفيذ تكليفات اللواء طارق مهدي قام اللواء أسامة فرج السكرتير العام المساعد للمحافظة بعقد اجتماع مع أهالي مركز الداخلة لبحث مشكلة آبار الري كما وعدهم المحافظ خلال لقائه بهم مساء الجمعة الماضية، وقام فرج برفع تقرير مفصل بما تم خلال اللقاء لعرضه على اللواء طارق مهدي واتخاذ الإجراءات اللازمة.

التعليقات