الحراك السياسي

08:10 صباحًا EET

قضاة يبدأون الاعتصام اعتراضا على ممارسات الشورى

دخل مساء أمس الأربعاء، عدد من القضاة في اعتصام رمزى بالقاعة الرئيسية بنادي القضاة بشارع شامبليون بوسط القاهرة تمهيدا للاعتصام الكلى غدا الجمعة  والذي أعلن عنه المستشار أحمد الزند رئيس النادي اعتراضًا على مناقشة مجلس الشورى لمشروع تعديل قانون السلطة القضائية، لعدم اختصاص المجلس بنظر القانون باعتباره من القوانين المكملة للدستور، وعدم عرضه على القضاة لإبداء آرائهم حول بنوده.

وشارك في الاعتصام الذي بدأ ليلة أمس كل من المستشار علاء قنديل سكرتير عام مساعد نادي القضاةوالمستشار حمدى قنديل رئيس لجنة الخدمات بالنادي والمستشار أحمد المنشاوى عضو مجلس إدارةبالنادي والمستشار أحمد الفقى رئيس محكمة استئناف طنطا والمستشار عصام سلمان، رئيس محكمةمصر الجديدة وعدد آخر من القضاة.
وأحضر عدد منهم أوراق القضايا لينظرونها خلال فترات الاعتصام حتى لا يتوقف العمل بالمحاكم وأوضحوا أن اعتصامهم سيكون بعد انتهاء عملهم حتى لا يعطلوا مصالح المواطنين.
وظل القضاة المعتصمون يتسامرون طوال فترات الليل حول قانون السلطة القضائية وعيوبه والحلول التي من الممكن أن تنزع فتيل الأزمة كما شاهدوا برامج التوك شو لمتابعة آخر المستجدات.
وأكدوا ضرورة الاستمرار في الاعتصام والتصعيد مع كل فعل يؤخذ من جانب مجلس الشورى في اتجاه مناقشة القانون وطالبوا القوى السياسية بالتضامن معهم في قضيت

التعليقات