رياضة

10:37 صباحًا EET

نشرة اخبار الرياضة

عرض اتحاد الكرة الكويتى على جورفان فييرا المدير الفني لفريق الزمالك 50 ألف دولار كراتب شهري، بالإضافة للمسكن وسيارة، فيما طلب الاخير انتداب مساعده ماركو، الذي سيتقاضى بين 6 و7 آلاف دولار شهريا.
وذكرت صحيفة القبس الكويتية الجمعة ان اتحاد الكرة سوف يحسم صفقة المدرب الجديد للمنتخب الكويتي لأسبوع المقبل.
يذكر أن اللقاء المقبل للكويت سيكون مع لبنان يوم 15 أكتوبر، في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015.
وكان البرتغالى فييرا قد أعلن رحيله عن قيادة الزمالك بنهاية عقده هذا الموسم، وبدأت الإدارة البيضاء في البحث عن بديل له ليقود الفريق في المرحلة المقبلة.

حقق فريق القناة مفاجاة وفاز على سموحة بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس على استاد السلام فى دور الـ32 لبطولة كاس مصر ليودع الفريق السكندرى البطولة.
كان النصر والألمونيوم قد أخرجا الجونة والمقاصة من نفس الدور لتكون خسارة سموحة من القناة هى ثالث المفاجآت.
لعب الفريقان بحذر دفاعى بدون خطورة على المرميين وفى الشوط الثانى تخلى القناة عن الحذر الدفاعى وهاجم ونجح القناة فى إحراز هدفه الأول بالدقيقة 62 عن طريق أحمد العجوز وأضاف محمد سعيد الهدف الثانى للقناة فى الدقيقة 67.
ولم ينجح لاعبو سموحة فى فك شفرة دفاع القناة رغم المحاولات العديدة والدفع بكل الأوراق الهجومية، لينتهى اللقاء بفوز القناة وتأهله لدور الـ16 للبطولة وخروج سموحة. 

حذر منذر الكبير مدرب فريق البنزرتي التونسي لكرة القدم لاعبيه من انتفاضة لمضيفه الاسماعيلي المصري في إياب دور الستة عشر بكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم – الكونفيدرالية – المقرر اقامتها الأحد المقبل.
ووضع البنزرتي قدما في دور الثمانية المكون من مجموعتين بعدما سحق الاسماعيلي 3-صفر في مباراة الذهاب لكن مدرب الفريق التونسي طالب لاعبيه بالحذر من انتفاضة المنافس المصري.
وقال الكبير في مؤتمر صحفي "ما زالت أمامنا خطوة لتحقيق تأهل تاريخي الى دور المجموعتين لكن مهمتنا لن تكون سهلة رغم تفوقنا في نتيجة مباراة الذهاب. الاسماعيلي فريق كبير وننتظر من جانبه رد فعل قوي."
وعبر الكبير عن مخاوفه من تأثر أداء فريقه بسبب ابتعاده عن المباريات في الفترة الاخيرة.
وقال مدرب البنزرتي "يتمتع الاسماعيلي بأفضلية بسبب عدم ابتعاده عن اللعب بعدما خاض مباراتين في الدوري المحلي منذ المواجهة التي جمعتنا في جولة الذهاب فيما لم نلعب اي مباراة. سنسعى لتحقيق نتيجة جيدة والعودة ببطاقة التأهل."
وسيفتقد البنزرتي جهود قلب الدفاع فخر الدين الجزيري ولاعب الوسط كمال زعيم وحمزة المثلوثي وحسام الدين السديري.
وسيستعيد الفريق جهود مهاجمه محمد علي المهذبي بعد غيابه عن لقاء الذهاب بسبب الايقاف. 

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول الى الدور الثالث في منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الخميس , بينما ودعت الصينية لي نا المصنفة السادسة منافسات فردي السيدات .
ففي الدور الثاني للبطولة فاز ديوكوفيتش على الارجنتيني جيدو بيا بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 6-2 و6-صفر و6-2.
وصعد الايطالي فابيو فونيني المصنف 27 الى الدور الثالث بعد فوزه على التشيكي لوكاس روسول 6-2 و7-6 و2-6 و6-1.
وانسحب الروسي دميتري تورسونوف من مباراته امام الروماني فيكتور هانيسكو التي كانت النتيجة تشير لتقدمه 6-4 و6-6.
وفاز الياباني كي نيشيكوري المصنف 13 على السلوفيني جريجا زيمليا 6-1 و5-7 و6-1 و6-4 كما تغلب البلغاري جريجور ديميتروف المصنف 26 على الفرنسي لوكاس بوي 6-1 و7-6 و6-1.
وانسحب التايواني لو ين هسون قبل مباراته امام الالماني فيليب كولشرايبر المصنف 16.
وفي منافسات السيدات .. ودعت الصينية لي نا بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الخميس , ففي الدور الثاني للبطولة فازت الامريكية بيثاني ماتيك ساندز على لي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 5-7 و6-3 و6-1.
وخسرت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا المصنفة 16 امام النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 6-2 و2-6 و6-4 فيما تغلبت الامريكية جيمي هامبتون على السلوفاكية انا كارولينا شميدلوفا 7-5 و6-2.
وتأهلت الامريكية سلون ستيفنز المصنفة 17 الى الدور الثالث بعد فوزها على مواطنتها فانيا كينج 6-1 و6-3.
وفازت الصينية تشينج جي على الامريكية ميلاني اودين 6-3 و6-1 فيما خسرت ياروسلافا شفيدوفا لاعبة قازاخستان والمصنفة 27 امام الارجنتينية باولا اورماتشيا 6-4 و7-6.
وصعدت الاسترالية سمانثا ستوسور المصنفة التاسعة للدور الثالث بعد فوزها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-4 و6-3.
وتأهلت الصربية ايلينا يانكوفيتش المصنفة 18 الى نفس الدور بعد تغلبها على الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو 6-3 و6-صفر ..

أكد الفريق عبدالله حسن عيسى نائب رئيس اللجنة العليا لتكريم جمال الولي رئيس نادي المريخ حضور المشير عمر البشير رئيس جمهورية السودان لمباراة الأهلي الودية مساء غد الجمعة مع المريخ السوداني في إطار تكريم جمال الوالي .
ونقل الموقع الرسمي للأهلي تأكيد من عيسى حضوركل من وزير الدفاع وقادة هيئة الاركان وبعض الشخصيات السياسية فى السودان والتي ترغب في حضور تكريم الوالي.

قال الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم بقيادة المدرب الأمريكي بوب برادلي يوم الخميس إن طبيب الفريق قرر استبعاد محمد عبد الشافي الظهير الايسر للزمالك وزميله نور السيد لاعب الوسط من المعسكر الحالي للمنتخب بسبب الاصابة.
ويستعد منتخب مصر حاليا للعب مباراة ودية مع بوتسوانا يوم الرابع من يونيو حزيران المقبل استعدادا لمواجهة زيمبابوي وموزامبيق خارج أرضها في نفس الشهر ضمن تصفيات كأس العالم 2014.
وستتقابل مصر مع زيمبابوي في التاسع من يونيو حزيران المقبل قبل ان تواجه موزامبيق بعد سبعة ايام.
وقال زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى مصر ان طارق سليمان طبيب المنتخب تلقى تقريرا من طبيب الزمالك بشأن عبد الشافي والسيد ويرى عدم قدرتهما على الانضمام للمعسكر الحالي.
ويعاني السيد من الام في منطقة الحوض بينما أصيب عبد الشافي بشد في العضلات.
وقال عبد الفتاح لرويترز "الجهاز الفني سيضم بديلين وبرادلي سيستعرض الاسماء المرشحة في اجتماع يعقد مساء اليوم لمعرفة الجاهزين من اللاعبين في المركزين .

أكد صالح إسماعيل مدير فريق بنى ياس الإماراتى أن إدارة النادي تستعدلإقامة حفلاً لتكريم لنجم النادى الأهلى والمنتخب الوطنى الأول محمد أبوتريكة الذى لعب لصفوف بنى ياس فترة إعارة ساهمت كثيراً فى رقى أداء فريق "السماوى".
ووفقا لما ورد فى صحيفة "الإمارات اليوم" أن مديرالسماوى أكد على أن الادارة تنظر الوقت المناسب لتريكة وإرتباطه بمنتخبه الوطنى فى تصفيات كأس العالم وستحدد الحفل الشهر المقبل تكريما للنجم محمد ابونريكة تقديراً لعطائه مع الفريق.
يذكر أن أبوتريكة قد ساهم بشكل فعال مع بنى ياس فى الحصول على بطولة ابطال الخليج الاسبوع الماضى بعد أن أحرز هدفً وصنع الثانى لمهارة فائقة توجت السماوى باللقب. 

وعد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بمكافأة المهاجم البرتغالي كرستيانو رونالدو بتجديد عقده المنتهي في يونيو 2015 لسنوات طويلة وجعله من بين اللاعبين الأعلى دخلاً في العالم.
وصرح المسؤول الأول في النادي الملكي لإذاعة كادينا سير الإسبانية قائلاً رونالدو لم يكن على خلاف أبداً مع أحدلا مع زملائه ولا مع مورينيو سنفعل كل شيء لجعله سعيداً معنا’
وأضاف ‘أنا أيضاً شعرت بالحزن في لحظة ما. كرستيانو هو الأفضل في العالم بدون شك. سأكون سعيداً بجعله اللاعب الأكثر أجراً في العالم وبناء فريق ريال مدريد على أساسه’
ثم قال عن كاسياس ‘لم أسمع أحداً يقول بأنه جاسوس، وهو أفضل حارس مرمى في العالم بالنسبة لي، لكن المدرب كان يعتقد أن آدان كان أفضل منه ولا يمكننا التدخل في القرارات الفنية’
واختتم رئيس ريال مدريد تصريحاته بالدفاع عن كاسياس واعتباره واحداً من رموز النادي، حيث قال ‘أعتقد أن الكثيرين حاولوا مساعدة كاسياس، منهم بعض زملائه والصحفيين.’
 

 
 
 

التعليقات