رياضة

04:57 مساءً EET

نشرة اخبار الرياضة

     

اعداد : احمدفندي 
 
عاد أحمد علي مهاجم الاسماعيلي لدائرة اهتمامات الأهلي لضمه الموسم المقبل، بعد ترحيب ناديه ببيعه قبل انتهاء عقده.
وينتهي عقد أحمد علي بنهاية الموسم المقبل، ويحق له التوقيع لاي نادي في يناير دون استفادة الاسماعيلي من أي مقابل مادي.
حيث  ان الجهاز الفني للأهلي ينوي طلب ضم أحمد علي من لجنة الكرة، تمهيدا للدخول في مفاوضات مباشرة مع الاسماعيلي لضم اللاعب.
وكان الاسماعيلي قد رفض الموسم الماضي بيع علي للأهلي مقابل 2.5 مليون جنيه، علما وانه رفض عرضا اخر من الاتحاد الليبي لضم اللاعب مقابل 4 مليون جنيه.
الجدير بالذكر انه في حال نجح الأهلي في ضم علي فلن يشارك مع الفريق في دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا لمشاركته مع الاسماعيلي في الكونفيدرالية.  

قرر مجلس ادارة اتحاد الكرة المصرى برئاسة جمال علام الثلاثاء رفع اشتراك الاندية فى جدول الدوري المصري الي 25 الف جنيه بداية من الموسم المقبل.
كما اعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن فرض مبلغ 10 ألاف جنيه على كل ناد مقابل للاشتراك فى مسابقة كأس مصر.

رفضت لجنة الكرة بالنادي الأهلى المصري الإعلان بشكل رسمي عن التعاقد مع صبرى رحيل الظهير الايسر لنادي الزمالك وتاجيل هذه الخطوة حتى نهاية عقد اللاعب رسميا مع فريقه.
وأوضح مصدر بالجهاز الفنى للنادي الأهلي رفض ذكر اسمه, ان لجنة الكرة ترغب فى الحفاظ على العلاقة القوية بين قطبي الكرة المصرية, وأن النادي سينتظر حتى يتضح ما ستسفر عنه مفاوضات الزمالك لتجديد عقد اللاعب, قبل الإعلان رسميا عن الصفقة.

هنأ نجم كرة القدم البرازيلي الدولي السابق رونالدو المنتخب الياباني على تأهله لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بتعادله 1/1 اليوم الثلاثاء مع ضيفه الأسترالي ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة للبطولة.
وسجل كيسوكي هوندا ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع ليقود المنتخب الياباني إلى تعادل ثمين وصعب 1/1 مع ضيفه الأسترالي في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الثانية بالمرحلة النهائية من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 .
وحجز المنتخب الياباني بهذا بطاقة التأهل الأولى عبر التصفيات إلى نهائيات المونديال البرازيلي حيث رفع الفريق رصيده إلى 14 نقطة في صدارةالمجموعة بعد سبع مباريات مقابل سبع نقاط لكل من منتخبي أستراليا والأردن في المركزين الثالث والرابع وتسع نقاط لعمان في المركز الثاني.
وحجز المنتخب الياباني بهذا المقعد الثاني في النهائيات بعدما حجز المنتخب البرازيلي المضيف المقعد الأول بدون خوض تصفيات بينما تحسم باقيمراحل التصفيات في مختلف القارات حتى منتصف تشرين ثان/نوفمبر المقبل المقاعد الثلاثين الأخرى في التصفيات.
وكان المنتخب الياباني بحاجة إلى نقطة التعادل فقط في لقاء اليوم الذي أقيم بمدينة "سايتاما" للتأهل إلى المونديال بغض النظر عن نتائج باقي مباريات هذه المرحلة النهائية.
وقال رؤونالدو "تهانينا لكم ونرحب بالساموراي الأزرق.
سنستضيفكم في البرازيل بنفس الحرارة التي أظهرتموها لنا في 2002 ".
وكان رونالدو أبرز نجوم المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان حيث قاد فريقه للقب العالمي الخامس وتوج هدافاللبطولة.

 

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي رسمياً عن عودة البرتغالي جوزيه مورينيو لتولي منصب المدير الفني للفريق وذلك لمدة أربع سنوات تبدأ من الموسم المقبل 2013-2014.
ورحل مؤخراً مورينيو عن تدريب فريق ريال مدريد عقب الخروج من نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي أمام بروسيا دورتموند الألماني (4-3) بالإضافة لخسارة نهائي كأس الملك أمام أتليتكو مدريد (2-1) واحتلال المركز الثاني بالدوري.
وقال البلوز في بيان عبر موقع النادي الرسمي أن الاسبيشيال وان وقع عقداً مع إدارة الفريق برئاسة رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش لمدة أربع سنوات.
وتحدث المدير التنفيذي للنادي رون جورلاي عن التعاقد مع المو: "أنا سعيد ومرحب بعودة مورينيو مجدداً لتشيلسي، رغبته الدائمة للنجاح وطموحه جعلوه المرشح الأمثل بالنسبة لنا."
وعن أهداف النادي مع مورينيو أوضح: "هدفنا التقدم بالنادي للأمام وعمل نجاحات أكبر في المستقبل ومورينيو هو الاختيار الأول بالنسبة لنا."
وسبق وتولى مورينيو تدريب الفريق في الفترة من 2004 وحتى 2007 وحقق خلالها لقبين للدوري الإنجليزي وتأهل مثلهما لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا وحقق لقبين لكأس الرابطة ولقب لكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر يونايتد في افتتاح ملعب ويمبلي الجديد في مايو 2007 بهدف ديديه دروجبا. 

وصل البرازيلي نيمار دا سيلفا المنضم حديثاً لصفوف فريق برشلونة الإسباني إلى ملعب كتالونيا للإعلان الرسمي عن انضمامه للفريق.
ووصل الدولي البرازيلي في تمام الثانية عشر والنصف بتوقيت القاهرة لملعب الكامب نو وسط حضور كبير من المصورين والصحفيين.
وسيذهب الدولي البرازيلي الذي خاض لقاء بلاده يوم الأحد أمام إنجلترا (2-2) بملعب الماراكانا إلى مقر النادي للخضوع للكشف الطبي بالنادي الكتالوني.
وسينضم نيمار في صفوف البارسا لمواطنيه دانيل ألفيش وأدريانو، في صفقة سعى الفريق الكتالوني لها منذ أكثر من سنة.

ذكر تقرير إخباري اليوم الثلاثاء أن البرتغالي كريستيانو رونالدو قرر عدم تجديد تعاقده مع فريقه الإسباني الحالي ريال مدريد، وسيرحل عنه فور انتهاء العقد في 2015.
وأشارت صحيفة (أس) الإسبانية على موقعها الإلكتروني إلى أن كريستيانو يرى أن الإشادات الكبيرة التي يوجهها له فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، لا تتعدى كونها مجرد وسيلة دعائية لإعادة انتخابه لولاية جديدة في رئاسة الريال.
وأوضحت أن ما قاله بيريز عن أن كريستيانو هو أفضل لاعب في العالم وأنه يرغب في تجديد تعاقده مع الفريق وجعل راتبه الأكبر في العالم، لم تغير قرار المهاجم البرتغالي في الرحيل عن الريال بانتهاء تعاقده بعد نحو عامين.
وأضافت أن كريستيانو يشعر بالانزعاج من بيريز ويرى أن إشادته به مؤخرا هدفها انتخابات رئاسة النادي لا أكثر، وبرهنت الصحيفة على هذا الانزعاج بأنه وقت التقاط صورة الفريق الملكي قام البرتغالي بتحية الرئيس الشرفي لريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو بحرارة بينما تعامل ببرود مع بيريز.
وقالت (أس) إن كريستيانو يرفض أن يتحول لأداة انتخابية وقال للمقربين مه إن ما يتردد حول تمديد تعاقده مع ريال مدريد ثلاثة أعوام إضافية حتى 2018 سيكون أمرا صعب التحقق.
ويشعر كريستيانو بالضيق من النادي الملكي لعدة أسباب على رأسها عدم وجود حماية للاعبين من أي هجوم يشكك في مدى احترافيتهم، وهو أمر لايزال عالقا حيث ألمح جوزيه مورينيو قبل رحيله عن تدريب الريال أن المهاجم البرتغالي لم يرغب في خوض المباراتين الأخيرتين في الليجا لذا تظاهر بالإصابة، ولم يقم أي من مسئولي النادي حتى الآن بالدفاع عن اللاعب.
وأكدت (اس) أن كريستيانو، الذي أحرز 201 هدف مع الملكي خلال 199 مباراة، شعر بالدهشة عندما علم باستعداد بيريز لدفع 100 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات البرازيلي نيمار دا سيلفا رغم أنه لم يلعب من قبل في أوروبا، بدلا من العمل على تجديد عقده وضمان بقائه في صفوف الريال.
ومن المعروف أن كريستيانو رونالدو (28 عاما) انتقل إلى ريال مدريد صيف 2009 قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة تاريخية مقابل 80 مليون جنيه استرليني (94 مليون يورو) جعلته اللاعب الأغلى في العالم.
 
 

 
 
 

 

 
 
 
 

 

 
 
 

 

 

التعليقات