رياضة

12:58 مساءً EET

نشرة اخبار مصر 11 الرياضية

اعداد : احمد فندي
    

حددت إدارة بازل السويسري مبلغ 6.25 مليون فرانك سويسري شرطا للموافقة على رحيل الدولي المصري محمد صلاح عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.
وكان محمد صلاح قد انتقل إلى بازل خلال الصيف الماضي وقدم اداءً جيدا مع الفريق جذب به أنظار عدد كبير من أندية القارة العجوز من بينها انتر ناسيونالي الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي.
وتحدثت صحيفة بازل اونلاين عن لاعبي الفريق والذين باتوا محطا لاهتمام من جانب عدد من الأندية خلال الفترة الماضية.
وذكرت الصحيفة أن بازل قد يترك محمد صلاح يرحل عن الفريق إذا ما دفعت  الأندية التي ترغب في خدماته مبلغ 6.25 مليون فرانك سويسري أي ما يعادل 46 مليون جنيه مصري.
وكان جورج هايتز مدير النادي السويسري أن إدارة النادي لن تفرط في اللاعب في الموسم الجديد قائلا :" الأمر لا يتعلق بالمال بل أن الفريق يريد المنافسة في الموسم المقبل بدوري أبطال أوروبا ويحتاج الفريق إلى جهود محمد صلاح". 

تراجع أحمد جعفر مهاجم فريق الزمالك المصري لكرة القدم عن مطالبه المالية لتجديد عقده مع النادي ووافق على التجديد للزمالك مقابل مليوني جنيه سنويا.
ووافق جعفر الأربعاء على تجديد تعاقده مع الفريق لثلاثة مواسم مع زيادة قيمة العقد 400 ألف جنية في كل موسم جديد لتصل قيمة عقده الجديد مع النادى إلى سبعة ملايين و200 ألف جنيه مصري (نحو مليون دولار) .
ويحصل اللاعب على 500 ألف جنية كمقدم عقد عند التوقيع.

تعادل المنتخب المصرى الأول لكرة القدم مع نظيره البتسوانى بهدف واحد لكل منهما فى المباراة الودية التى أقيمت بينهما مساء اليوم "الثلاثاء" باستاد الدفاع الجوى ضمن استعدادات الفراعنة لمباراتى زيمبابوى وموزمبيق فى تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل .
واستغل جيرومى راماتلهاكوانى مهاجم منتخب بتسوانا خطأ من وائل جمعة عندما مرر كرة بطيئة لشريف إكرامى, ونجح فى استخلاص الكرة وتسديدها مباشرة فى الشباك معلنا عن تقدم بتسوانا فى الدقيقة السادسة من الشوط الأول .
وحاول منتخب مصر تسجيل هدف التعادل ونجح فى تحقيق ذلك عن طريق أحمد حجازى بضربة رأس رائعة فى الدقيقة 38 من نفس الشوط

    

كشف احمد عبدالرحمن وسيط من نادي بارما الايطالي عن عرض قدمه الاخير بشكل رسمي لنادي انبي من اجل شراء لاعبه الشاب صالح جمعة.
وقال عبدالرحمن في تصريحات خاصة لـ ابدى بارما اهتماما شديدا بضم صالح جمعة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية."
واضاف " من المنتظر ان يدخل النادي الايطالي في مفاوضات مباشرة مع انبي عقب عودة اللاعب من معسكر منتخب الشباب المقام حاليا في اسبانيا".
واطلع على عرض بارما للاعب والذي نحتفظ بنسخة منه بناء على طلب الوسيط.
الجدير بالذكر ان صالح جمعة اصبح مطمعا للعدد من الاندية الاوروبية بعد مستواه الملفت الذي قدمه مع منتخب الشباب خلال بطولة كأس افريقيا الاخيرة بالجزائر والتي حصل فيها على جائزة افضل لاعب في البطولة.

منيت قطر بثالث خسارة على أرضها في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم لكرة القدم بهزيمتها 1-صفر على يد إيران ليتبدد أملها في التأهل للنهائيات للمرة الأولى الثلاثاء.
وأحرز رضا قوجان نجاد الهدف الوحيد لايران في الدقيقة 66 مستغلا خطأ دفاعيا ليسكن الكرة في شباك الحارس قاسم برهان.
ورفع الفوز رصيد ايران إلى عشر نقاط من ست مباريات لتقلص إلى نقطة واحدة الفارق مع اوزبكستان – التي غابت عن هذه الجولة وكوريا الجنوبية التي سجلت هدفا متأخرا لتتعادل 1-1 مع لبنان في وقت لاحق من يوم الثلاثاء.
وبقي رصيد قطر التي تلقت هزيمتها الرابعة في سبع مباريات بالمجموعة الثانية عند سبع نقاط وتبدد أملها في بلوغ النهائيات مباشرة أو حتى الحصول على المركز الثالث الذي يمنح صاحبه فرصة أخرى للتأهل الى البرازيل.
وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في مقابلة تلفزيونية "الفريق لم يكن فى يومه وأتمنى أن يحقق الجيل القادم حلما طال مداه فى المستقبل القريب."
واعترف فهد ثاني مدرب قطر بأن اللياقة البدنية صنعت الفارق لصالح إيران.
وأضاف ثاني الذي خسر الآن ثلاث مباريات من اللقاءات الرسمية الأربعة التي قاد فيها الفريق منذ تعيينه في وقت سابق هذا العام في مؤتمر صحفي "المباراة كانت صعبة لقطر لأن إيران فريق يمتاز بالتنظيم الدفاعي القوي واللياقة البدنية العالية."
وتابع "استحوذ الفريق القطري على الكرة فى الشوط الاول لكن بدون فرص حقيقية لغياب الهداف مما خلق ضغطا معنويا على الفريق.. كان فريقنا الأقرب للتسجيل فى الشوط الاول وكنا نستحق ضربة جزاء فى الشوط الثاني.
"أنا مع المنطق فقد خسرنا ولابد أن نختتم المنافسة بتقديم صورة أفضل أمام اوزبكستان."
:
صرح البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب الجديد لفريق تشيلسي الإنجليزي، بأن مواطنه المهاجم كريستيانو رونالدو يعتقد أنه يعرف كل شيء وأن المدرب لا يمكنه أن يساعده في تطوير مستواه بشكل أكبر.
وفي مقابلة أجراها معه برنامج "بونتو بيلوتا" الإسباني الشهير قال مورينيو: "كانت هناك مشكلة أساسية معه (في إشارة إلى كريستيانو) وهو أنه لا يتقبل جيدا في الوقت الحالي أي نقد له من وجهة نظر خططية. لقد تعرض لإصابة مؤخرا في الظهر وأنا لا أشكك في إصابات اللاعبين".
وأضاف أن كريستيانو قدم معه ثلاثة مواسم رائعة "ربما كانت الأفضل طوال مسيرته الكروية، ولكننا وجدنا له طريقة خططية رائعة لكي يبرز إمكانياته ويترجمها في صورة أهداف".
وفيما يتعلق بمواطنه بيبي مدافع الملكي، أشار مورينيو إلى أنه كان على وشك الرحيل من الملكي ولكنه هو من حال دون هذا الأمر كما أنه كافح لكي يتم تعديل عقد اللاعب ليصبح ملائما له.
وأوضح أن الفرنسي رافائيل فاران بدأ اللعب وهو أقل من بيبي في العمر بنحو 13 عاما ولكنه "في رأيي طفل استحق اللعب.. بيبي لاعب رائع وأنا سعيد لأنه وجد الدعم والهدوء الآن".
كما أقر مورينيو بأنه يشعر بالفخر لتدريب ريال مدريد "فلقد توليت تدريبه في أفضل لحظة بمسيرتي الرياضية، واعتقدت أن مسيرتي كمدرب لن يكون لها معنى بدون تدريب هذا العملاق". 
    

اقترح النادي الأهلي خوض مباراته الودية أمام فريق هال سيتي الانجليزي 4 سبتمبر المقبل بانجلترا.
وكان نادي هال سيتي قد تقدم بعرض لخوض مباراة ودية أمام الأهلي استعدادا لمشاركة الفريق في الدوري الانجليزي الممتاز الموسم المقبل.
وحسبما أفاد مراسل  فإن الأهلي استطلع رأي النادي الانجليزي عن مدى إمكانية خوض اللقاء 4 سبتمبر المقبل.
وكان الأهلي أعار في وقت سابق الموسم الماضي لاعباه أحمد فتحي ومحمد ناجي جدو إلى صفوف الفريق الانجليزي.
وساهم الثنائي في صعود هال سيتي إلى الدوري الانجليزي الممتاز، قبل انتهاء فترة الإعارة والعودة لصفوف الأهلي.
 
 

 

التعليقات