سياحة وسفر

02:03 مساءً EET

تركيا تشارك في مهرجان الغردقة الدولي للسياحة

البحر الأحمر – سحر عبد المعز
أعلنت مجموعة "ميرا" للسياحة والفنادق فى مصر عن انطلاق مهرجان الغردقة الدولى الأول للسياحة وتبادل الثقافات برعاية وزارتى السياحة والثقافة المصريتين وبمشاركة 11 دولة بينها تركيا.

وفى مؤتمر صحفى نظمته المجموعة فى أحد فنادق القاهرة، قال حسام الدين عامر رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان: إن "الهدف من المؤتمر هو جمع الثقافات وتبادلها بين الدول المشاركة"، مشيرا إلى أن الوضع الحالى الذى تمر به مصر والسياحة بها "أحوج ما يكون لمثل هذه المهرجانات" حيث شهد قطاع السياحة فى مصر اضطرابا شديدا بعد ثورة 25 يناير.
وأوضح عامر أن المهرجان الذى ستبدأ فعالياته 26 يونيو الجارى وتنتهى فى الأول من يوليو سترعاه جهات مختلفة على رأسها وزارتى السياحة والثقافة إضافة إلى هيئة تنشيط السياحة ومحافظة البحر الأحمر وغرفة المنشآت السياحية والنقابة العامة للسياحيين".
وحيد التهامى، المشرف العام على المهرجان، أوضح أن "هذا المهرجان يعد أول مهرجان دولى لتبادل الثقافات ويهدف إلى تبادل الثقافات العالمية وتنشيط السياحة والترويج لسياحة الغوص ووضع البحر الأحمر على خريطة السياحة العالمية والمهرجانات الدولية".
وأضاف التهامى أن "السياحة المصرية وإن كانت فى حالة احتضار إلا أنها سريعة التعافى إذا عملنا على ذلك جميعا وهذا المهرجان بداية لسلسلة مهرجانات دولية سوف نتبناها خلال المرحلة المقبلة".
من جانبه، قال سليمان سيزر رئيس مركز "يونس أمره" الثقافى بالقاهرة، إن المركز سيمثل تركيا فى المهرجان وأن تركيا ستشارك بالعديد من الفعاليات.
وأضاف فى تصريحات لمراسل الأناضول على هامش المؤتمر "مشاركتنا ستكون من خلال الفنانة إيلين شنجون التى غنت تتر مسلسل فاطمة، ومن خلال فنين تركيين تقليديين هما فن الإبرو (فن الرسم على الماء) يقدمه فاتح يشل، وفن الأشغال اليدوية.
ويشارك فى المهرجان بالإضافة إلى تركيا كلا من مصر واليونان وجورجيا وكازاخستان وأذربيجان وبيلاروسيا واليمن وسوريا والسعودية والكويت ومشاركة رمزية للجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية.

التعليقات