عين ع الإعلام

08:47 مساءً EET

التليفزيون يستبدل تسجيلات الشعراوي بالعريفي في رمضان

يعقد وزير الاعلام صلاح عبد المقصود اتفاق مع الشيخ الدكتور محمد العريفي، يقوم بمقتضاه التليفزيون المصري، بتسجيل 30 حلقة للشيخ العريفي تعرض خلال شهر رمضان، بتكلفة تصل الى 300 ألف جنيه هي تكلفة انتاج الحلقات.

وبدأ التليفزيون المصري في تسجيل الحلقات، بناء على الاتفاق الذى تم بين الوزير و الشيخ العريفي، و الذى تم على هامش مؤتمر رأى علماء الامة في القضية السورية، و الذى عقد أول أمس وشارك فيه العريفي باعتباره ممثل لعلماء الدين السعوديين.
وفى السياق نفسه استغلت ادارة قنوات "إي أر تي" فرصة هذا الاتفاق، لتقدم عرض للتليفزيون المصري، يتضمن استعدادهم الدخول في شراكة مع التليفزيون المصري في انتاج سلسة حلقات الشيخ العريفي.
و العرض الثاني هو حصول مجموعة "إي أر تي" على جميع تسجيلات الشيخ الشعراوي، و الحصول على حق عرضها حصرياً لمدة 10 سنوات مقابل مبلغ 4,5 مليون دولار، وإعطاء التليفزيون المصري نسخه كامله من جميع اعمال الشيخ العريفي، على ان يحصل عليها التليفزيون المصري مقابل مليون دولار فقط.
ورفض شكري ابو عميرة رئيس اتحاد التليفزيون الجزء الاخير من العرض و الخاص بحصول مجموعة "إي أر تي"، على تسجيلات الشيخ الشعراوي، نظراً لضعف العرض المقدم مقارنة بقيمة التسجيلات.

 

التعليقات