الحراك السياسي

11:58 صباحًا EET

السيسي: نتطلع للاستفادة من تجربة طوكيو في التغلب على مشاكل المرور والنظافة

أعلن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم، بمقر إقامته في طوكيو، يوئيتشى ماسوزوى، محافظ طوكيو، الذي رحب  بالرئيس في زيارته الأولى لليابان، متمنيًا أن تكلل الزيارة بالنجاح والتوفيق، وأن تؤتي ثمارها المرجوة في إطار تعزيز التعاون الإيجابي بين البلدين.

وأضاف يوسف، أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تطلعنا لتعزيز التعاون بين طوكيو والقاهرة تفعيلاً لاتفاق التآخي الموقع بين المدينتين، والاستفادة من التجربة الفريدة لمدينة طوكيو في التغلب على مشاكل المرور والنظافة، وتطبيق أساليب متطورة في النقل، والتخطيط العمراني، وإدارة الشئون المحلية وآليات إدارة الأزمات.

وفي هذا الإطار، استعرض ماسوزوي الإجراءات التي اتخذتها المحافظة من أجل تخفيف الازدحام المروري في طوكيو بنسبة 50%، معرباً عن استعداد المحافظة لتبادل الخبرات والتكنولوجيا مع محافظة القاهرة التي تعاني من مشكلة مشابهة في الازدحام المروروي، إضافة إلى مشكلات معالجة النفايات ومياه الصرف.

وأشار محافظ طوكيو إلى استعدادات بلاده لتنظيم دورة الألعاب الأوليمبية عام 2020، معرباً عن تطلعه لقيام المواطنين المصريين بزيارة طوكيو بهذه المناسبة.

وأعرب الرئيس عن تمنياته لليابان بالنجاح والتوفيق في تنظيم دورة الألعاب الأوليمبية، معبراً عن ثقته في أن اليابان ستقدم للعالم حدثاً رياضياً باهراً.

ومن جهة أخرى، أعرب محافظ طوكيو عن أمله في استعادة التدفقات السياحية اليابانية إلى مصر لطبيعتها، في ضوء أهمية التواصل الحضاري والشعبي بين البلدين، وهو الأمر الذي أكد الرئيس على ترحيبنا به دوماً في إطار حرص مصر على توفير سبل الأمن والأمان كافة للسائحين اليابانيين، الذين يلقون كل ترحيب بمصر فى إطار علاقات الصداقة الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين المصري والياباني.

وفي ختام اللقاء، أعرب الرئيس عن ترحيبه بزيارة محافظ طوكيو إلى القاهرة في إطار الدعوة التي سبق أن وجهها إليه محافظ القاهرة، وهو الأمر الذي رحب به محافظ طوكيو، معرباً عن اعتزامه اصطحاب وفد من الشركات اليابانية ذات الخبرة في مجالات العمل المشترك بين المحافظتين للتباحث بشأنها أثناء الزيارة.

التعليقات