مصر الكبرى

03:04 مساءً EET

محافظ سوهاج يعلن عن موافقة وزير النقل بمنح المعاق 15% تخفيضاً عند السفر

سوهاج – خالد المشنب
    صرح الدكتور / يحيي عبد العظيم .. محافظ سوهاج أن د / حاتم عبد اللطيف وزير النقل أعلن أن وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر قد قامت بإصدار تعليمات إنضمامية بمنح المعاق ومكفوفي البصر والمرافق تخفيضا قدرة 75% عند السفر بالدرجات المكيفة والمميزة والمطورة وذلك بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة الشئون الاجتماعية والمكاتب التابعة لها بالمحافظات .

    وقامت الهيئة بالتوجية في تصميم المحطات الجديدة بمراعات المصاعد بمداخل المحطات والصالات وأرصفة المحطات لصعوبة تنفيذها بالمحطات القائمة .
    كما أن معظم المحطات الجديدة والمحدثة تم فيها مراعاة سعة الساحات والصالات وكذلك تركيب اللوحات الإرشادية المضيئة الموضحة لمعلومات بمواعيد السفر ووجهة القطار .
    واضاف انه سيتم مراعاة ذلك تباعا بباقي المحطات وتزويد المحطات الرئيسية بدورات مياه للأشخاص ذوي الإعاقة ، لافتا أنه بالنسبة لوسائل المواصلات الاخري
 " الاتوبيسات " فهي تتبع وزارة الاستثمار .
     جاء ذلك في كتاب السيد وزير النقل للسيد محافظ سوهاج ردا علي طلب سيادته الموافقة علي تخصيص أماكن لذوي الإعاقة في جميع المواصلات العامة بأسعار مخفضة عن طريق استخراج كارنيهات لحاملي شهادة التأهيل المهني .
    وأكد السيد محافظ الإقليم علي استجابته لأية مقترحات أو طلبات تخدم الوطن والمواطن في سبيل النهوض بالخدمات المقدمه للأهالي والتيسير علي المواطنين خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة .

التعليقات