الحراك السياسي

12:12 مساءً EET

بلاغ ضد أدمن «أنا أسف ياريس» في أمن الدولة بعد تطاوله على «السيسي»

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجاني ضد كريم حسين أدمن صفحة “إحنا أسفين يا ريس” المؤيدة للرئيس  الأسبق  محمد حسني مبارك على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب صبري بالتحقيق مع المشكو في حقه وإحالته للمحاكمة العاجلة لتطاوله على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال صبري موضحا في بلاغه: “تطاول كريم حسين، أدمن صفحة “إحنا أسفين يا ريس” المؤيدة للرئيس الأسبق حسنى لمبارك، على الرئيس عبدالفتاح السيسى، بسبب تصريحاته خلال لقائه بالمثقفين، والتى قال فيها “إن مبارك هو اللى جاب البلد على الأرض”.

وأشار صبري: “ومن الثابت أن المبلغ ضده لم يقصد بما سطرة سوى نشر أخبار كاذبة الهدف منها ترويع المواطن والإساءة لسمعة الدولة المصرية دوليا بغية تهريب الاستثمارات وضرب السياحة والاقتصاد في مقتل بخلاف الدعوة لتهديد السلام والأمن القومي وكلها جرائم ارتكبها المبلغ ضده ويلتمس المبلغ إصدار الأمر بالتحقيق فيها مع المبلغ ضده وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة”.

وكان كريم حسين، قد كتب تدوينة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وقال فيها إن “الذى تسبب فى وقوع مصر على الأرض من كان يترأس جهاز المخابرات الحربية أثناء أحداث 25 يناير، وسمح لحركة حماس الإرهابية بأن تخترق الحدود بالعربيات الدفع الرباعى وبالأسلحة الثقيلة وأن تقتحم السجون وتضربها بالمدافع وتهرب رجالتها وتدخل إلى مصر”.

وأضاف حسين أن مبارك هو من قال فى 2010 إن راية مصر ستظل خفاقة، مشددا على أن مبارك لم يكن خائنا أو عميلا وأنه لم يترك البلاد مرتعا للجماعات الإرهابية، متابعا: “اللى جاب البلد على الأرض هو من حاكم مبارك بتهمة قتل المتظاهرين، وأن المتهم الحقيقى هو من أغفل عيناه عن المشير طنطاوى والمجلس العسكرى وما ارتكبوه من مجازر فى أحداث محمد محمود وماسبيرو وأحداث بور سعيد”.

واتهم حسين الرئيس السيسى، بأنه هو من أتى بجماعة الإخوان من السجون وأخلى لهم الساحة السياسية أمامهم وسمح لهم بعمل حزب سياسى حتى وصلوا إلى سدة الحكم برئيس تعلم جميع أجهزة الدولة أنه هارب من السجن، مضيفا أن “السيسى كان يقدم التحية العسكرية للخائن مرسى وأقسم له بيمين الولاء”1، لافتا إلى أن الرئيس السيسى “ضحك على الشعب المصرى واستولى منه على مبلغ 86 مليار جنيه فى تفريعة قناة السويس الجديدة، وهذه القناة الجديدة تخسر كل يوم ملايين الجنيهات”

وتابع أدمن صفحة “إحنا أسفين يا ريس”: “اللى جاب البلد على الأرض يا ريس هو اللى تاجر بفقر المواطن الغلبان فى القنوات والخطب وقام رافع عليه الأسعار وشايل من عليه الدعم المياه والكهرباء والسلع”.

وأكمل حسين قائلا: “اللى جاب البلد على الأرض ياريس هو اللى طلع وقال الناس إن الميه بتتباع بسعر قليل ومش هنقدر نبيعها بالسعر ده ولازم نرفعه..أنا مش قادر أديك”.

وقال: “اللى جاب البلد على الأرض يا ريس هو اللى ضيع 36 مليار دولار احتياطى نقدى و9 مليارات دولار وديعة حرب الكويت”.

وأوضح حسين أن الرئيس السيسى هو السبب الحقيقى فى رفع أسعار الوحدات السكنية على محدودى الدخل، قائلا “اللى جاب البلد على الأرض هو اللى طلع وقال لوزير الإسكان أنا اللى بقولك ارفع أسعار الشقق”.

وتابع حسين أن الرئيس السيسى هو من جعل مصر ترضخ لإثيوبيا وضياع مياه النيل بعد التوقيع على اتفاقية سد النهضة، قائلا “اللي جاب البلد على الأرض ياريس هو اللي راح اعترف رسميا بسد النهضة ووافق على إتفاقية إنشائه “.

وأشار إلى أن السياحة لم تشهد تدهورا فى عهد الرئيس الأسبق مبارك كما هو الحال الآن، قائلا “اللى جاب البلد على الأرض يا ريس هو اللى السياحة بقت صفر فى عهده”. وتخرج بل وتخطف ضباط شرطة ومجندين دون أن يعترضها أحد”.

التعليقات