ثقافة

01:57 مساءً EET

فارس من ذهب

تميز هذا الرجل بخطواته الذهبية .. وأثبت وجوده إينما ذهب..عطرة كان يفوح بالذكاء المفرط عبر ستة عقود من الزمن أثر فى رسم خريطة من ذهب .

وترك رائحتة تفوح خلفه فى كل مكان على أرض مصر العظيمة التى لم ولن تنضب من العباقرة .. فهو الوحيد الذى تولى ثلاثة وزارات فى آن واحد ولم تضيع من يده البوصلة ولم تتخبط طوال فترة عمله ، كان رجلاً مبدعاً وخلاقا كل من عاصرة يمتدح فى شخصة وأدبة وخلقه الجم ،إنجازاته كانت تتبع خطواته فى الحال فهى لاتعد ولاتحصى فى مصر وفى العالم ، أسمة يسطر فى الكتب بأقلام من ذهب لا يعلم الكثيرين أنه صاحب أول إذاعة فى مصر والعالم العربى لم يعرف مكانها سواه والرئيس جمال عبد الناصر إتبان الثورة ولعبت دوراً خطيرا فى طرد وجلاء الإنجليز من مصر ،، بالاضافة إلى انه صاحب خطة المفاجأة الإسترتيجية فى حرب 3791 .. هذا الرجل هو من خدع الموساد الإسرائيلى والمخابرات الأمريكية والروسية ،،ودائما نجد العظماء الآن في الظل بعيداً عن الأضواء والشهرة وضجيج الإعلام الرسمي بحثت في الأرشيف وعلي مواقع الإنترنت عن معلومات عن الدكتور عبد القادر حاتم فلم أجد إلا القليل ، والمعلومات لاتليق بقامة كبيرة كشخص هذا الرجل محبوه وعاشقوه كثيرون يقولون عنه لم ينضم لألى تنظيم أولأى شلة ضد الأخرى، عاش مع زعماء مصر الثلاثة مخلصاً لعمله ولمصر ،ولم يذكر التاريخ أنه رد على أى نقد أو سهام طائشة أصابته ولم يخرج من فمه يوما لفظ معيب ضد أى شخصإ ، رجل من بين أولئك الذين نفخر إننا من أبناءهم ،. لمع فترك بصماته منقوشة لايمحيها عبث العابثين ، فهومن تحدى المصير ، وركب أعناق الصقور ليحلق من اجل الوطن .. ليعلمنا أناشيد الحب والانتماء والعزة … والوفاء .

رجل لا يعرف إلا الفضيلة ، فهو من الرجال التى ننتمي إليهم ونعتز أنهم رجالا لا يسطوا على تاريخهم خفافيش الحياة ، و الذين علمونا كيف نعانق الكلمات ونبحر في محيط الكرامة والعزة … من الرجال التى تنحني الأشجار من وقوفهم وتتمايل الأغصان فرحه بهم . تنبعث منهم رائحة الرجولة لتترك بقاء ونقاء الإنسان … رجال نحتوا الصخور واستوقفوا القصور .عبد القادر حاتم رجل من ذهب لم يرتضى بالذل والهوان لمصر … رجل لا يعرف الانحناء إلا لرب العزة ساعة اللقاء .
إنتظروا اطول حوار مع الدكتور عبد القادر حاتم 2013

التعليقات