حوادث

01:56 مساءً EET

حبس تيمور السبكي 3 أشهر بتهمة إهانة نساء مصر

قضت محكمة جنح مستأنف أكتوبر برئاسة المستشار سامح الشريف بتخفيض العقوبة المقضي بها بحق تيمور السبكي (مدرس سابقا) بحيث تصبح الحبس لمدة

3 أشهر ، بدلا من الحبس لمدة 3 سنوات ، لإدانته بسب وقذف سيدات مصر ، والتفوه بعبارات تمثل مساسا بأعراضهن وخدشا للشرف والاعتبار بحقهن.

وكانت محكمة جنح أول أكتوبر (أول درجة) قد سبق وعاقبت “السبكي” في 12 مارس الماضي ، بالحبس مع الشغل والنفاذ لمدة 3 سنوات مع تغريمه مبلغ 200 جنيه.

وكانت النيابة العامة قد أحالت “السبكي” للمحاكمة العاجلة بعدما أسندت إليه الاتهام بارتكاب جريمة إشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة بأن صرح إبان ظهوره ببرنامج (ممكن) المذاع على قناة (سي بي سي) الفضائية المتاح للعامة مشاهدته داخل وخارج البلاد, بعبارات تنطوي على قذف وتجريح في سمعة وشرف واعتبار المحصنات من مواطني مصر من النساء.

وأضافت تحقيقات النيابة أن المتهم المذكور نعت نسبة كبيرة من نساء مصر ب (المستعدات للانحراف) مع علم أزواجهن بذلك, متعللا بدراسة استقاها من خلال مراسلات أجراها مع عدد من النساء عبر صفحته الالكترونية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) .

وأكدت التحقيقات أن ما ورد على لسان المتهم تيمور السبكي ترتب عليه إثارة مشاعر جموع المواطنين المصريين المتابعين للحلقة أنفسهم ، ممن نما إلى علمهم بها ، وتكدير السلم والأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

التعليقات