رياضة

12:45 صباحًا EET

البرازيل تسحق أسبانيا بثلاثية وتحصل على كأس القارات

 
حقق المنتخب البرازيلى لقب كأس القارات للمرة الرابعة والثالثة على التوالى وذلك على حساب نظيره الإسبانى، بعد فوزه بثلاثية نظيفة فى المباراة التى أقيمت بينهما فى ساعة مبكرة من اليوم بتوقيت القاهرة.تقدم فريد للبرازيل فى الدقيقة 2، وأخرز نيمار فى الدقيقة 44، وفى الشوط الثانى أحرز فريد هدف البرازيل الثالث.كانت بداية المباراة حماسية للغاية من المنتخبين ولم لا، وتعتبر المباراة نهائيا ناريا كونها تجمع بين اسبانيا بطل العالم ويورو 2012 والبرازيل أحد أبرز منتخبات العالم.
بدأ المنتخب البرازيلى المباراة بتشكيل مكون من سيزار فى حراسة المرمى، وألفيش،  لويز ودا سيلفا، ومارشيلو، جوستافو وباولينيو، وهالك وأوسكار، ونيماروفريد.
والمنتخب الأسبانى، كاسياس، أربيلوا بيكيه وراموس وألبا، بوسكيس وشافى وأنيستا، وماتا، وبيدرو، توريس.
أدار المباراة الحكم الهولندى:  بيورن كويبرس
الهدف الأول  جاء من كرة عرضية، وعلى أثر دربكة فى حلق المرمى،  وتباطأ أربيلوا وراموس مدافعا أسبانيا فى تشتيت الكرة، فوجدها فريد الذى وضع الكرة من الوضع راقدا لتعلن الهدف الأول للمنتخب البرازيلى، وحاول المنتخب الإسبانى سريعا إدراك التعادل، لكن البرازيل، لم يترك له الفرصة.
فى الدقيقة 7 أضاع أوسكار هدفا محققا للبرازيل، من تسديدة مرت بجوار القائم الأيمن للمنتخب الإسبانى.
قاد ديفيد لويز هجمة برازيلية فى الدقيقة 11 لكن الكرة وصلت فى النهاية إلى الحارس إيكر كاسياس.
فى الدقيقة 13 لعب باولينيو كرة ماكرة، تصدى لها كاسياس، وحتى هذه الدقيقة لم يشن منتخب أسبانيا أى هجمة منظمة على مرمى جوليو سيزار.
فى الدقيقة 15 طالب المنتخب البرازيلى بطرد أربيلوا بعد عرقلته نيمار من كرة مارشيلو الطولية، لكن حكم المباراة رأى أنها لا تستحق إلا الكارت الأصفر.
فى الدقيقة 19 سدد أنيستا أخرجها سيزار ركنية.
فى الدقيقة 22 سدد راموس كرة من مسافة 35 ياردة خرجت على يسار سيزار.
فى ظل سيطرة أسبانيا على الكرة، حاول فريد فى الدقيقة 24 التسديد وخطف هدف، لكن كرته مرت بعيدة عن مرمى المنتخب الأسبانى.
خلال منتصف هذا الشوط لم يقدم منتخب أسبانيا العرض المتوقع، وظهر مهلهلا دفاعيا، وكان المنتخب البرازيلى هو الأفضل فى كل الخطوط، وتميز بالضغط، والقوة، وحاول كثيرا استغلال الثغرات وسجل هدفا وأضاع آخرين محققين.
فى الدقيقة 28 أشهر الحكم الهولندى الكارت الأصفر لراموس، بعد أن عرقل أوسكار وهو فى طريقه نحو المرمى الأسبانى، وسط احتجاجات برازيلية أخرى للمطالبة بطرده باعتباره كان مواجها للمرمى، وتصدى نيمار وهالك للكرة، حيث سدد الأخير قوية لكنها بعيدة عن المرمى.
فى الدقيقة 30 حصل تشافى على خطأ بجوار الراية الركنية، وسدد لركنية، وارتدت لنيمار الذى مرر لفريد لكنه أضاعها من انفراد تام بالمرمى.
وحاول المنتخب الأسبانى أن يجد نفسه والوصول إلى مرمى السيليساو، لكن تكسرت كل المحاولات أمام الدفاعات البرازيلية الحديدية، وكانت الهجمات المرتدة التى قادها نيمار هى ممثلة الخطورة للبرازيل حتى الدقيقة 36.
فى الدقائق الخمس الأخيرة استغل البرازيل الثغرات الدفاعية فى أسبانيا وشن عدة هجمات، منها ما كان خطيرا وأضاع فريد بعضها، لكن يبقى أنه كان حامل أختام الهجمات واستقبال تمريرات نيمار.
سجل نيمار الهدف الثانى من تسديدة قوية فى الزاوية العليا لكاسياس بعد عدة تمريرات أمام منطقة جزاء أسبانيا، حتى وصلت الكرة إلى نيمار فى الدقيقة 44 ليسدد أحد أجمل أهدافه، وهو الهدف الرابع له فى البطولة..
الشوط الثانى:
شارك أزبيليكويتا  مكان أربيلوا فى المنتخب الإسبانى
فى الدقيقة 48 سجل فريد هدفه الثانى والخامس له فى البطولة، لتتقدم البرازيل بثلاثية، بعد أن تسلم الكرة من "تمويهة" هالك وسدد مباشرة فى الزاوية الأرضية اليسرى لكاسياس.
فى الدقيقة 52  شارك خوان نافاس  بدلا من  ماتا، وحصل نافاس على ركلة جزاء تصدى لها راموس الذى أضاعها بغرابة وأطاح بها خارج المرمى.
سدد أنييستا الكرة ضعيفة أمسكها سيزار، وأضاع هالك كرة من انفراد بكاسياس، فى الدقيقة 58.
وأشرك دل بوسكى ديفيد فيا بديلا لفيرناندو توريس.
بداية من الدقيقة 60 أصبح اللاغب مفتوحا من المنتخبين، أسبانيا  يحاول اللحاق بالمباراة، فى حين أراد البرازيل إضافة المزيد من الأهداف.
وكانت قمة الإثارة فى الدقيقة 67، حيث طرد الحكم بيكيه بعد عرقلة نيمار الذى كان فى طريقه للمرمى الإسبانى.
سدد نيمار المخالفة لكنها مرت فوق العارضة فى الدقيقة 69.
أضاع راموس فرصة محققة من تسديدة خرجت على يمين سيزار فى الدقيقة 71.
وشارك جدسون بدلا من هالك فى البرازيل فى الدقيقة 72.
77 ـ انفرد نيمار بكاسياس لكن الدفاع الإسبانى لحق به قبل أن يسدد.
78ـ شارك جو بديلا لفريد.
80 ـ سدد بيدور من داخل منطقة الجزاء، وتألق سيزار فى إخراج الكرة بأعجوبة.
82ـ سدد البديل جو بيسراه أنقذها كاسياس.
87ـ شارك هيرنانيس بديلا للبرازيلى باولينيو
استمرت المباراة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية دون خطوة على مرمى المنتخبين.

التعليقات