كتاب 11

10:49 صباحًا EET

يا بهية …اوانك آن

يرتفع نقيق الاعلام المحبط الذى يموله رجال اعمال مصريين كبار , وبينما يكثر اللغط ويتزايد النقيق , هناك من يعمل ويتحمل هذا النقيق ويعمل بروح مصرية خالصة هى نفس روح الجندى الذى اذا شاء قادته ان ينتقل للدفاع عن موقع جديد , لا ينام حتى يحفر خندقه وينصب خيمته وبعد الجهد يحمل سلاحه ولا يبالى , يهاجم ويستبسل ولا يهمه ان استشهد او عاش وانما همه فقط ان يكون رجلا امام وطنه ورفاقه ….
وهذا حال مصر وقادة مصر يتحملون كما كبيرا من الاتهامات من اعداء الداخل –المصريون للأسف – ويبذلون حياتهم دون ان يعطلهم ضجيج حاقد او حاسد او مغرض ..وكل فترة نرى  من يثيرالبسطاء على الميديا بل ويرسل رسائل الاحباط  مرة بحجة ارتفاع الدولار ومرة قضية الجزيرتين ومرة قضية ريجينى ..ومرة …ومرة… ومرة  .
وتجد اعداء الداخل ينتهزون اى فرصة او خبر ليلطموا الخدود ..خوفا على مصر – كذبا – لينقضوا على العقل المصرى تحريضا فى صحافة مباعة ومستفزة واعلام ممول .وتجدهم يسخرون من أى مبادرة من الدولة  حتى حملة ” صبح على مصر برسالة ” سخروا منها ونسوا ان جندنا الشباب يصبحون على مصرهم بدمائهم وأرواحهم كل يوم….
ولم ولن تنجح محاولات التشكيك  باذن رب مصر وربنا الذى حملها رسالة للأنسانية وبفضل شعب كشفهم وعضه الندم على اختياراتهم الخطأ فى أعوام الرمادة الماضية…
.ويأتى اكتشاف حقل ُظهر الضخم  للغاز وحقل نورس ليغيروا خريطة الطاقة فى الشرق الاوسط واوروبا ..وكأنه رسالة من السماء بأن أوان مصر قد آن , وتأتى تصريحات رئيس شركة اديسون العالمية بأن هناك اربع اكتشافات كبرى قادمة ستجعل من مصر مركزا كبيرا لأنتاج الطاقة فى العالم …والغريب ان قليلا من الصحف نشر هذا التصريح بينما اعلام الفضائيات المستاجرة لم ينوه حتى عن هذه التصريحات .
وحقل ظهر سيبدأ انتاجه والتصدير منه فى النصف الثانى من عام 2017 وحينها ستتوفر لدى مصر من ايرادات التصدير العملة الخضراء المتحكمة , و فى أعقاب بدء التصدير من حقل نورس والاكتشافات الاربعة الأخرى لن يكون الدولار واليورو من العملات الصعبة ,….. وسيشتد صراخ وعويل اعداء الداخل وسيزداد ضراوة لكى لا تصل مصر الى هذه المرحلة ولن يملوا من شن هجمات منسقة ضد الحكومة والدولة لكى لا تصل مصر الى هذا اليوم .
ويتحمل السيسى ويصبر-تماما كما صبر السادات ضد من أهانوه وقام بحرب 1973– يتحمل الرجل ويستمر فى رحلة التنمية وايقاظ الهمم …يتحمل كل هذه السخافات والنقيق ويمضى فى طريقه بثبات يرتب ويرمم علاقات مصر مع محيطها العربى والافريقى والأوروبى فى صمت وأدب جم  حتى يصل بمصر الى بر الأمان .
نعم هناك مشاكل كبيرة وضخمة …وتركة من الاهمال لأكثر من ثلاثين عاما ….لدينا مشكلات فى التعليم والصحة  وفى كل مؤسسة فى مصر …نعم لدينا ما يحزن  وهذا ما يستغله اعلام العار ..وهناك انجازات تمت  يتجاهلها  نفس الاعلام الساقط…فهل نقعد نلطم الخدود… ام نهب واقفين ونعمل ونمد يدنا لمن يعمل …..
غدا سيكون أفضل باذن الرحمن وستعود السواقى تدور لتروى الارض وتزهر وتثمر ..وحقل ُظهر سيكسر َظهر الأزمة والمتنطعين من الصحفيين .والخدم والشماشرجية …وعلينا ان ندرك ونفهم خطورة ما يحاك ضدنا من مؤامرات من الداخل والخارج لتعطل مسيرة الرجال …علينا ان نعمل ونكدح ونساهم فى البناء ونصد هجمات المغرضين  …ونخرس ضفادع الاعلام ونقيقهم ……أوان مصر البهية آن ..وأيامها قادمة ….فقط علينا بالصبر والثقة بأن  فى  مصر رجال …

التعليقات