الحراك السياسي

05:38 مساءً EET

البابا فرانسيس يصلي من أجل مصر ويزور القاهرة قريبا

رسالة الفاتيكان – روما
كشف البابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان خلال استقباله وفد الدبلوماسية الشعبية لتيار الإستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالى الذي يزور ايطاليا حاليا، عن زيارته للقاهرة خلال الفترة القليلة المقبلة .
وقال المستشار أحمد الفضالي أن البابا فرانسيس أكد للوفد الذي يضم عدد من النواب والسفراء السابقين والسياسيين بمرافقة السفير حاتم سيف النصر سفير مصر لـدي”الفاتيكان” ، اثناء استقباله رسميا امس عقب مراسم العظة الأسبوعية التي أقيمت بساحة القديس بطرس عن تقديره للقاهرة وللرئيس عبدالفتاح السيسي ، مشيرا الي أن زيارته للقاهرة قريبا تاتي تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي اثناء زيارته الأخيرة للفاتيكان .
وأوضح الفضالى أن قداسة البابا طلب نقل تحيته الي الرئيس عبد الفتاح السيسي ، متمنيا له التوفيق في مهمته الإنسانية لمواجهة الإرهاب الذي يهدد أمن وإستقرار الشعوب، مؤكدا أنه سيصلي من أجل الرئيس السيسي لدعمه في حربة الضروس ضد الجماعات المتطرفة التي ترتكب أعمال ضد الإنسانية، كما دعا قداسته ان يعم السلام في مصر ويحفظها الله من كل سوء وان تتخلص مصر من بقايا أعداء الإنسانية .
وشدد الفضالى علي ان قداسة البابا أكد علي حبه العميق لمصر تقديرا لتاريخها الديني والإنسانى.
من جانبه قال السفير حاتم سيف النصر سفير مصر في الفاتيكان، أن البابا فرانسيس أكد خلال استقباله للوفد المصري علي دعمه الكبير لمصر في موجهة الإرهاب والتطرف ، مشيرا الي ان الفاتيكن يولي مصر إهتمامه الخاص لأنه يرتبط بعلاقات جيده بها وبخاصة بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة ومحاربته للإرهاب والحفاظ علي الدولة المصرية وسط الصراعات المحيطة بالمنطقة .
وطالب سيف النصر، بضرورة تضافر كل القوي الدولية لدعم مصر ضد الإرهاب ، مؤكدا ان العالم في هذه المرحلة يحتاج الي الجهود في مواجهة قوي الشر .
وقال الأنبا يؤانس لحظى سكرتير أول البابا وهو مصري الجنسية ، أن مصر والفاتيكان تربطهما علاقات تاريخية منذ سنوات طويلة، مؤكدا علي دعم الفاتيكان للجهود التي تبذلها مصر في محاربة الفكر المتطرف وعملية البناء والتعمير التي تشهدها خاصة المشروعات العملاقة التي تؤسس لدولة حديثة .
وحرص سكرتير أول البابا على إصطحاب الوفد المصري لزيارة الأماكن التاريخية داخل مبني الفاتيكان وقام بشرح تاريخ المبني وقدسيته .

التعليقات