الحراك السياسي

01:47 مساءً EET

احتشاد مؤيدي المعزول برابعة العدوية وعدد من المحافظات

واصل الالاف من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي اعتصامهم بميدان رابعة العدوية , لاعلان تمسكهم بمرسي "رئيسأ شرعيا" للبلاد ورفض تعيين رئيس مؤقت.

ويتواصل توافد المزيد من أنصار التيار الاسلامي على رابعة العدوية للمشاركة في "جمعة الرفض".وفي الاسكندرية انطلقت عدة مسيرات مؤيدة للمعزول من مناطق متجهة إلي ميدان الشهداء بمنطقة محطة مصر.
فيما اكد شهود عيان وقوع احتكاكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي بمنطقة باكوس وخاصة عدد من الباعة الذين صادروا اللافتات المؤيدة للدكتور مرسي.
ومن شرق الإسكندرية خرجت مسيرة بعدد من الشوارع مما أدي إلي اتخاذ إجراءات أمنية بمحيط دائرة قسم شرطة الرمل.
كما خرج آلاف من أنصار مرسى في مسيرات بشوارع مدينة الاقصر, عقب صلاة الجمعة مطالبين بعودته للحكم, وهتف المتظاهرون المؤيدون لمرسى,شعارات مثل: "يسقط يسقط حكم العسكر " و "إسلامية إسلامية".
وفي السويس تظاهر مؤيدو الرئيس السابق بعد صلاة الجمعة أمام مسجد حمزة مطالبين بعودة الرئيس المعزول , وقاموا برفع الأعلام السوداء.
كان خطيب مسجد حمزة قد طالب بعودة الرئيس المعزول إلي الحكم مرة أخري والغاء القرارات الأخيرة التي إتخذتها القوات المسلحة.
كما نظم العشرات من أنصار التيار الإسلامي مسيرة بمنطقة الميناء بحي جنوب الغردقة تأييدا للرئيس المعزول والدفاع عما أسموها "شرعية الصندوق " .
وكان مركز العمليات والطوارىء بديوان عام محافظة البحر الأحمر قد تلقى إخطارامن شرطة النجدة يفيد تنظيم مسيرة من قبل مؤيدي وأنصار الرئيس المعزول بمنطقة الميناء , خرجت من مسجد الميناء إلى ميدان "السقالة " للاعلان عن تمسكهم به.

التعليقات