عين ع الإعلام

06:53 مساءً EET

أول تعليق لـ”غرفة صناعة الإعلام” بشأن خناقة “شوبير والطيب”

أصدرت غرفة صناعة الإعلام بيانا صحفيا بشأن أزمة الإعلامي أحمد شوبير والمعلق الرياضي أحمد الطيب، اللذين اشتبكا بالأيدي ببرنامج العاشرة مساء المذاع على قناة دريم.

وجاء نص بالبيات كالتالي: “تعرب غرفة صناعة الإعلام المرأي والمسموع عن أسفها الشديد ورفضها القاطع لكل ما حدث خلال حلقة برنامج العاشرة مساء التي أذيعت مساء أمس السبت، لما يمثله ذلك من انتهاك ومخالفة صريحة لمدونة السلوك المهني الإعلامي التي تم اعتمادها بالإجماع من الجمعية العمومية للغرفة وما تقرر من اعتبارها جزءا لا يتجزأ من السياسات التحريرية للقنوات الفضائية أعضاء الغرفة، والتزام إدارات تلك القنوات بكل ما جاء بالمدونة من ضوابط تحفظ مهنية الأداء الإعلامي وتحقق وتؤكد حق المشاهد الكريم في تلقى رسائل إعلامية إيجابية محترمة.

وقررت الغرفة عقد اجتماع طارئ لمجلس إدارتها وشعبة القنوات الفضائية بها في موعد أقصاه 48 ساعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه التجاوزات المرفوضة تماما من الغرفة وأعضائها”.

يذكر أن حلقة أمس من برنامج العاشرة مساء الذي يقدمه وائل الإبراشي على قناة دريم شهدت مشادة كلامية واشتباكا بالأيدي بين الإعلامي أحمد شوبير والمعلق الرياضي أحمد الطيب.

التعليقات