ثقافة

02:21 مساءً EET

مخرج سوداني يناشد شركات الانتاج ورجال الاعمال بالتعاون لعمل دراما مشتركة

وائل عبد القادرعوض مخرج سينمائي سوداني من مواليد السودان ، مقيم في القاهرة تخرج من المعهد العالي للسينما قسم أخراج ، بدأت عمله في الوسط الفني كمخرج وفي مجالات اَخري مختلفة ، عمل رئيس قناة لاف ستايل ، وأخرج مجموعة من الاعلانات والكليبات ، وأيضاً عمل مجموعة برامج لعدة قنوات فضائية ، وبعد انتقل للعمل الدرامي وأخرج  8 افلام سينمائية مصرية بالكامل مع نجوم الدراما المصرية .

وبسؤالي له : هل أنت راضي بعملك كمخرج ؟
أكد برضي نفس انا كمخرج شاب الحمدلله ربنا راضي عني لان الواحد بيخطوا بخطواط جيدة وثابته واتمني تحقيق اهدافي وهو عمل درامي مشترك  بوجود عنصر من عناصر الممثلين السودانيين ممثلة بشخصي وبعض الممثلين السودانيين او الفنيين يكون من ضمن الكاست العمل المصري  لان مصر بلدي الثاني زي ماالسودان بلدى ،
وبحاول ان اضع اسمي بشكل افضل ، واتمني من الله اني اقدر أكون سفير لبلدي بشكل ممتاز يليق بالسودان .

وأشار يأنه عرض مراراً فكرة عمل درامة مشتركة من قبل المهتمين بالعمل الدرامي ، ولكن العائق الحقيقي عدم وجود جه انتاج تتبني الفكرة . لا من الجانب المصري ولا السوداني  ..
من المفروض وبحكم الموقع الجغرافي وتلاحم الشعبين عندما يكون في فكرة لعمل دراما ثنائية نتكاتف حتي يتم عمله بالتعاون مع شركات انتاج ، او الاشخاص المهتمين بنشر الثقافة والتراث بأشكاله المختلفة علي شكل درامي ، لتصحيح مفاهيم مغلوطة ، وكسر الحواجز ، وهناك العديد من القصص الدرامية يمكن تناولها ،وتكلفة العمل الدرامي مش كبيرة زي الارقام اللي بتسمعوا بيها لكن المشكلة من يتبني هذا الفكرة .

وأكد وائل قائلاً من الممكن أن نقوم بعمل تزاوج فني  ونتبادل  الممثلين ليتعرفوا علي ثقافة الاخر وحياتهم المجتمعية ، واد ايه الشعب السوداني عطاء وكريم ويرحب بضيفه ، وأيضاً يتعرفواعلي اهل الحضارة المتميزة في السودان .

وبالمناسبة انا نزلت السودان سنه 2012 وقعدت حوالي 15 يوم كنت مجرد بتعرف او بتلامس في الخطا هناك ولم اجد شئ ، كنت حابب اعمل عمل اظهر فيه اللي احنا طلعنا وتعلمناه خارج الوطن  وتعبنا عشانه نرجع نعمله بشكل لائق وجيد وجميل ومنمق ، وأتمني اننا نعمل دراما تنافس الدراما اللي موجوده في اي دولة تانية .  أتمني من الله ان أعمل عمل درامي كويس في السودان .

التعليقات