كتاب 11

09:10 صباحًا EET

إنضمامي لجماعة الإخوان المسلمين

تشهد مصر ثورة وانقلاب شعبي ادي إلي إسقاط حكم الإخوان برئاسة الدكتور محمد مرسي العياط, بعد عام من الحكم اكتشف خلاله من انتخبوهم قبل غيرهم, انهم كانوا مخدوعين, وان الاخوان سيأخذون مصر وإقتصاد مصر وجميع أهل مصر إلي كوارث مؤكده.

لذلك قرر الشعب الإنتفاضه ثانيةً وخرج اكثر من ثلاثين مليون متظاهر في كل انحاء مصر , يطالبون بإسقاط حكم المرشد وبإنتخابات مبكرة, الأمر الذي رفضته الرئاسه ومكتب الإرشاد مما دعي القوات المسلحة لتدخل لتحقيق شرعية الشعب المصري وإعلان عزل مرسي وإسقاط حكم الإخوان نهائياً.
ولكن اليوم بعد تحقيق مطالب الشعب المصري , جلست لأفكر لماذا سقط حكم الإخوان بهذه السرعة ولم يمر علي حكمهم سوي عام واحد , هل كان الخطأ من البداية في انتخابهم ام الخطأ في مرسي وجماعته الذين لم يستطيعوا تلبية مطالب الشعب والثورة, ولم يهتموا سوي بالحصول علي السلطة وتلبية مطالب الأهل والعشيرة؟!
لذلك قررت ان ابحث في تاريخ جماعة الإخوان المسلمين لمعرفه فكرهم, وهل هناك هدف او رؤية للجماعة تستهدف الحصول علي السلطة والسيطرة علي السياسة…وكانت المفاجأه عندما علمت سبب تأسيس جماعة الاخوان المسلمين , عندما ذهب "حسن البنا" للإسماعيليه للتدريس ووجد جميع الأهالي متطبعين بالاستعمار  ورأى الأقبال على المساجد ضعيف جدا ومن يذهب للصلاة يكون في عجله من امره…فقرر البنا ان يبدأ بنفسه بالدعوه , نزل المقاهي واماكن التجمعات الشعبيه ليتحدث إلي الناس ويفكرهم بدينهم الإسلامي ويدعوهم إلي الصلاة والعبادة خشيه من عذاب نار جهنم.
ومن هنا بدأت فكرته لإنشاء جماعة الإخوان المسلمين عام 1928, ووضع البنا عده أهداف للجماعة لتحقيق الإصلاح الإجتماعي والإقتصادي ونشر الدعوه الإسلامية, بالإضافة لدعمهم لحركة المقاومة في الوطن العربي والعالم الإسلامي ضد كافه انواع الاستعمار او التدخل الأجنبي.
 ووضع البنا اسس للعمل السياسي للإخوان , بأن تكون مشاركتهم السياسية تأتي من منطق الإصلاح في الأمة وتطبيق تعاليم الإسلام واحكامه, وليس السعي للسلطة والحكم مشيرا بأن الرسول" صلي الله عليه وسلم" لم يكن رئيس او حاكم …وذلك الأمر الذي ابتعد عنه جماعة الإخوان المسلمين الان برئاسه بديع ومن قبله عاكف.
وبعد معرفتي بهذه المعلومات من تاريخ تأسيس جماعة الإخوان المسلمين…اذا ارادت الجماعة تطبيق دورهم وهدفهم الرئيسي الذي وضعه حسن البنا …والابتعاد عن السيطرة علي الحكم وتقنين دورهم علي الإصلاح والدعوه…اعلن انا منة محمد بأنني سأكون اول المنضمين للجماعة وليس انا فقط بل جموع المسلمين.
لذلك سأنهي مقالي بأن انصح جميع الأحزاب الإسلامية وليس جماعة الإخوان المسلمين فقط, بالإبتعاد عن السياسة التي تهدف إلى السيطرة علي الحكم والسلطة, ولكن اذا رأيتم أهل السياسة ينحرفون عن شرع الله في الحكم ..تقوموا بدوركم في الإصلاح .وابتعدوا عن ما تقومون به بخلط السياسة مع الدين وبإقناع البعض بأن الدين الإسلامي لن ينتصر الا بالسيطره علي الحكم ..فالدين الإسلامي باقٍ ولكن الأشخاص زائلون .

التعليقات