الحراك السياسي

10:15 صباحًا EET

وزير الخارجية : مرسي يتلقى معاملة جيدة ولا يُسمح له بالمغادرة لسلامته

قال وزير الخارجية محمد كامل عمرو إن الرئيس المعزول محمد مرسي يتلقى معاملة جيدة للغاية لكنه لا يسمح له بمغادرة المكان الموجود فيه لعدة اسباب منها سلامته الخاصة.

واضاف عمرو فى حوار مع برنامج "أمانبور" واذاعته شبكة "سى ان ان" الامريكية الاربعاء أنه لا يعلم بالتحديد مكان الرئيس المعزول الا انه على دراية كاملة بانه يتلقى معاملة جيدة للغاية.
واعرب الوزير عن اعتقاده بانه "يتعين على جماعة الاخوان المسلمين فى ضوء الاوضاع الحالية بالبلاد الانصات لعشرات الملايين من المواطنين الذين خرجوا الى الشوارع للاعراب عن رغبتهم فى المضى بالبلاد الى طريق معين, ومحاولة المشاركة فى العملية السياسية" .
وأكد عمرو رغبته فى ان تشمل الحكومة الجديدة كافة اطياف المجتمع المصرى دون اقصاء مشيرا الى ان الاقصاء كان المشكلة التى واجهها النظام السابق.
وفيما يتعلق بأحداث الحرس الجمهورى شدد وزير الخارجية على أن العنف غير مقبول تحت أية ظروف وان السلطات المصرية اوضحت مرارا المظاهرات السلمية مرحب بها ويتم تأمينها.
واعرب عن عدم اقتناعه بان افراد الجيش فتحوا النار على اشخاص سلميين فى الوقت الذى يحاول البعض اظهار ان هذه الواقعة هى عمل عدوانى ارتكب ضد متظاهرين سلميين.
واردف قائلا " اذا نظرنا بشكل موضوعى على الواقعة سنرى ان الجنود كانوا يقومون بتأمين منشأة عسكرية بالغة الحساسية علما بانه كانت هناك محاولات سابقة لاستفزاز هؤلاء الجنود فى حين تحلى قادة هؤلاء الجنود بالصبر الشديد وكانوا ودودين للغاية مع المتظاهرين وامروا جنودهم بعدم توجيه فوهات اسلحتهم ابدا صوب المتظاهرين وانما توجيهها فى اتجاه السماء ".
ولفت عمرو الى ان هناك العديد من الاشاعات التى يتم ترويجها فى الوقت الراهن وان العديد من الموضوعات التى يتم التعامل معها على انها حقائق يتضح فيما بعد انها ليست كذلك.

التعليقات