الحراك السياسي

09:02 مساءً EET

العسكري : ترشيح السيسي للرئاسة عارٍ من الصحة ولا يستند لحقيقة

قال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة أن بعض وسائل الإعلام تداولت ما يشير إلى احتمالية أن يرشح القائد العام للقوات المسلحة نفسه للرئاسة، واحتراماً لحق الشعب المصرى العظيم فى معرفة الحقائق الكاملة تؤكد المؤسسة العسكرية أن هذا الطرح عارٍ تماماً من الصحة، ولا يستند إلى أى حقيقة ثابتة، ولم يحدث أن سبق الإشارة إلى هذا من الفريق السيسي أو من أى مسئول بالقوات المسلحة.

كما أكد المتحدث العسكري أن القائد العام للقوات المسلحة المصرية فخور بقيادته لهذه المؤسسة العريقة، ويعتز بالدور الذى قامت ولا زالت تقوم به للحفاظ على الأمن القومى المصرى على مصر العصور، ويكفيه فخراً أن يرى هذا التلاحم غير المسبوق بين الشعب وقواته المسلحة، وأنه لا يتطلع لأكثر من ذلك.
واختتم المتحدث العسكري بيانه مساء اليوم قائلا "تهيب القوات المسلحة بجميع وسائل الإعلام تحرى الدقة والحذر فيما يتم تداوله خلال هذه المرحلة الحرجة من تاريخ أمتنا، ووضع الأمور فى سياقها الصحيح تجنباً للمغالطات والمبالغات حفاظاً على حق المصريين جميعاً فى معرفة الحقائق الكاملة بكل وضوح وتجرد". توضيح من "ديلي نيوز"
وقد نشرت صحيفة الديلى نيوز توضيحا حول السؤال الاخير الذي ورد بمقابلتها مع المتحدث العسكري العقيد أركان حرب أحمد محمد علي قالت فيه : في ضوء سيل التساؤلات التي تلقتها صحيفة ديلي نيوز (مصر) فيما يتعلق بالسؤال الأخير عن ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية ,تود الصحيفة أن تلقي المزيد من الضوء على هذه القضية.
اوضحت الصحيفة أنه تم طرح هذا السؤال نظرا للشعبية المتزايدة للفريق السيسي في الشارعالمصري, مضيفة وكعادته,كان العقيد أحمد محمد علي صريح في إجابته عن هذا السؤال.
ونقلت الصحيفة عن علي قوله:" ليس لدى الفريق السيسي أية خطط للترشح للرئاسة, مؤكداأن المؤسسة العسكرية لا تتحكم مطلقا في عملية من يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلةحتى لو كان من ضباط سابقين بالجيش.
وكان العقيد أحمد علي – حسبما لفتت الصحيفة- واضحا وحاسما في هذه النقطة الا وهىأن المؤسسة العسكرية تحرص على أن تنأى بنفسها عن الحياة السياسية.
وقالت الصحيفة,من جانبها , أن السياسة الجديدة التي تنتهجها القوات المسلحة بحيث تكونمفتوحة وصريحة مع وسائل الاعلام متيحة الفرصة في أن نطرح أي سؤال وتماشيا معهذه السياسة والروح الجديدة , طرح سؤال حول احتمالات ترشح السيسي للرئاسة من عدمهوتمت الاجابة عليه.
لذا دعت الصحيفة المنافذ و الجهات الاعلامية كافة إلى أن تتحرى الدقة في تغطيتها لمثلهذه القضايا الحساسة وتحليل المقابلة كما هي بدلا من إثارة نقاط لم تأت على ذكرهاالصحيفة.

التعليقات