عرب وعالم

12:11 مساءً EET

«الخليج» الاماراتية :«إخوان مصر» لايصدقون ان نظامهم سقط

ذكرت صحيفة " الخليج" الاماراتية -في مقال لها اليوم السبت- تحت عنوان "الإخوان وإخوانهم" ان إخوان مصر وإخوانهم خارجها يعيشون "حالة إنكار" حيث إنهم لا يصدقون أن نظامهم سقط في مصر .

واضافت الصحيفة ان الدعوات إلى التحريض على العنف لاسترداد شرعية أصبحت في خبر كان بعد أن صححت ثورة 30 يونيو بملايينها التي إجتاحت المدن والقرى والنجوع والميادين المصرية مسار ثورة 25 يناير التي اختطفها "الإخوان" على حين غرة .
واوضحت "الخليج" أن حالة الإنكار "الإخوانية" تتمثل في دعواتهم إلى مواصلة حالة العصيان على الشرعية الشعبية الثورية التي أفرزتها ثورة 30 يونيو وخطب التحريض على العنف وفتاوى الخروج على إرادة الشعب وضرب الوحدة الوطنية والتطاول على الجيش الذي حمى الثورة من العبث، مشيرة الى وما وصفته بـ "حالة التوتر التي أصابت إخوان الخارج ".
وقالت انه من خلال ما يسمى " التنظيم الدولي للإخوان المسلمين" الذي انعقد في تركيا مؤخرا وما صدر عنه من مواقف يؤكد الانفصال عن الواقع والعيش في وهم سلطة لم يعرفوا كيف يحافظون عليها وغير مؤتمنين على أن تكون بين أيديهم .
وأكدت الخليج في ختام إفتتاحيتها أن استمرار حالة الإنكار تعني العزلة والإصرار على ارتكاب الأخطاء بحق أنفسهم وبحق الوطن وهذا لن يكون في مصلحتهم لا في مصر ولا في غيرها.

التعليقات