الحراك السياسي

08:05 صباحًا EET

وزير الإسكان: الانتهاء من مرافق ابني بيتك أو إقالة المسئولين

طالب المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق، من مسئولى الوزارة، بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق إلى مشروع "ابني بيتك"، مهدداً بإقالة أى مسئول قصر فى مهمته.

وقال محلب امس السبت إنه تم إسناد مسئولية هذا الملف للمهندس محمد نبيه، للتنسيق والمتابعة بين أجهزة الوزارة المختلفة، وسيقدم تقريرًا يوميًا عن المشروع، وستتم محاسبة اى مسئول غير متعاون، أو مقصر في أداء مسئولياته.
وتابع: سيتم الاتصال بوزير الداخلية حتى يتم إنشاء نقاط أمنية بالمشروع، وذلك لعدم توافر الأمن بمناطق المشروع، كما سيتم الاتصال بمسئولي الخدمات العامة بالقوات المسلحة لسرعة تشغيل المباني الخدمية المتصلة بحياة المواطن اليومية، مثل أفران الخبز، وسيتم متابعة تشغيل باقى المباني الخدمية، كالمدارس والمباني الصحية والمساجد، مع الوزارات المختلفة.
وأكد الوزير أنه لا يهمه فى هذه الفترة سوى تقديم الخدمة للمواطن، وسيكون المواطن مراقبًا لأداء المسئولين بالوزارة، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن برامج تنفيذية بمواقيت محددة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وسيوقع على هذه التوقيتات مسئولو شركات المقاولات المنفذة، وسيكون الرأي العام رقيبا على تنفيذ هذه المشروعات فى مواعيدها المحددة.
وأشار إلى أنه أعطى تعليمات للمسئولين بالوزارة من أجل حصر المشروعات المعطلة، والتي على وشك الانتهاء لإعطائها دفعة سريعة، والعمل على سرعة افتتاحها ليستفيد بها المواطنون، مؤكدا أنه سيطرق كل الأبواب لتوفير التمويل اللازم للمشروعات التى تخدم المواطنين، ولن يعيقنا أى عائق لتحقيق ذلك.
وتابع: كل من سيقصر فى الأعمال الاستشارية، أو فى الأعمال التنفيذية سيتم وضعه فى ‘قائمة سوداء’ ستعرض على المجتمع، فخدمات المواطنين الأساسية لا يمكن التهاون فيها.
وأعلن عن إجراء استطلاع رأى بين موظفي الوزارة فى القطاعات المختلفة لعمل ورديات على مدار اليوم، بحيث تكون الخدمات التى تقدمها الوزارة فى مختلف القطاعات متوافرة للمواطن بصورة دائمة، وتترك حرية اختيار الوردية للموظف، كما أن هذا النظام سيساعد فى تدريب الموظفين ورفع كفاءتهم فى الأوقات التى لا يعملون بها.

التعليقات