عين ع الإعلام

12:09 مساءً EET

9 قنوات تلفزيونية بمصر تستجيب لدعوة وقف عرض الدراما والترفيه اليوم

كتب : احمد فتحي :
استجابة لدعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية الشعب للنزول في مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة لإعطائه تفويضا بمواجهة العنف، وجهت جبهة الإبداع المصري والنقابات الفنية دعوة للقنوات التلفزيونية المصرية لوقف عرض المسلسلات الدرامية والبرامج الترفيهية يوم الجمعة.
والدعوة التي أطلقتها مساء اول من امس النقابات الفنية الثلاث (السينمائية والتمثيلية والموسيقية) وجبهة الإبداع المصري التي تضم نخبة من الفنانين والمثقفين حملت عنوان «نداء ورجاء واجب»، وتهيب بالقنوات التلفزيونية «الوطنية أن توقف عرض المسلسلات والبرامج الترفيهية الجمعة 26 الجاري.
وبرر البيان ذلك «لإتاحة الفرصة لتقديم برامج مباشرة لنبض الشارع حول مليونية الجمعة ضد الارهاب وتفويض الجيش للرد على الأعمال الإرهابية وكل أشكال العنف».
واستجابت تسع قنوات فضائية للدعوة وأعلنت وقف بث المسلسلات الدرامية من وقت صلاة الجمعة حتى فجر اليوم التالي «اتساقا مع إرادة الشعب المصري وتلبية الدعوة للاحتشاد في كل ميادين ضد الإرهاب والعنف».
وقالت قنوات «الحياة» و«دريم» و«النهار» و«صدى البلد» و«سي بي سي» و«أون تي في» و«المحور» و«التحرير» و«القاهرة والناس» في بيان أنها ستخصص المساحة الزمنية لتنقل صورة كاملة لصوت وإرادة الشعب المصري في القاهرة وجميع المحافظات في ذلك اليوم التاريخي.

التعليقات