الحراك السياسي

02:17 صباحًا EET

عبد الله بن زايد وكيري يؤكدان دعم مصر

راتية، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ونظيره الأميركي، جون كيري، الجمعة، إلى عودة الحياة إلى "طبيعتها" في مصر، وأكدا على دعم بلديهما للحكومة الانتقالية.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، فإن الشيخ عبدالله بحث مع كيري في العاصمة البريطانية لندن، "أوجه التعاون الوثيق بين الإمارات وأميركا والوضع في مصر وعملية السلام في الشرق الأوسط".
وقال وزير الخارجية الإماراتية: "نرى أن جمهورية مصر العربية دولة مهمة جدا ليس فقط للدول العربية بل للمنطقة كذلك، ولهذا فإن علينا أن نتطلع إلى الأمام ونتأكد بأن الحكومة المؤقتة ستنجح في قيادة مصر إلى مستقبل أفضل".
وأضاف "هذا ما تسعى دولة الإمارات والولايات المتحدة وغيرهما من الدول لتحقيقه، ليس فقط من خلال تقديم الدعم الذي تحتاجه الحكومة المصرية بل وتشجيع الأطراف الأخرى أيضا"، أي الحكومة السابقة "للوصول إلى وضع يمكنها من التفاوض مع هذه الحكومة".
وقال "إننا نريد أن نرى وضعا طبيعيا في مصر، لأن ذلك هو الطريق الوحيد نحو التقدم"، مضيفا "لا نريد أن نرى أي جهة تحاول إيقاف تقدم مصر في الاتجاه الذي يجب أن تنتهجه، وهذا ما يجب أن يحدث من قبل جميع الأطراف في ظل حوار شامل".
من جهته، قال كيري "مصر بحاجة للعودة إلى حياة طبيعية من جديد، إن مصر بحاجة لاستعادة الاستقرار.. كي تتمكن من جذب الأعمال وتشغيل الناس"، مضيفا "سنسعى بقوة مع آخرين لجمع الأطراف معا للبحث عن حل سلمي يدعم الديمقراطية ويحترم حقوق الجميع."

التعليقات