عين ع الإعلام

08:15 صباحًا EET

الاخوان يعترفون بالهزيمة ويبحثون مع المبعوثين الدوليين صفقة الخروج الآمن

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية المعروفة بقربها من قيادات الاخوان المسلمين وخصوا مراسلتها الشهير في الشرق الاوسط روبرت فيسك الذي اصبح مداوما في ميدان رابعة العدوية ان قيادات الاخوان اعترفوا بالهزيمة وقبلوا بالأمر الواقع وهم الان يبحثون عن خروج امن ومخرج كريم لمرسي من المأزق كما انهم يعانون من مأزق تفريق اتباعهم والذي ستكون له ردة فعل في الشارع الاخواني يخصم من رصيدهم الشعبي.

من المقترح ان تخرج قيادات الاخوان القديمة الي واحدة من الدول العربية التي تعتم عليهم إعلاميا ولا تمنحهم حق الظهور التلفزيوني وأيضاً من المقترح ان يتم إسقاط التهم عن القيادات الكبرى مثل المرشد ونائبه خيرت الشاطر وبعض القيادات القديمة فقط يسمح لشباب الاخوان بتشكيل أحزاب دون مرجعية دينية ويشاركون في الحياة السياسية. كما ان سقف مطالب الجيش يزيد ويطالب بفك الارتباط بين جماعة الاخوان المصرية والتنظيم الدولي للإخوان ويأتي ذلك بمساعدة أوروبية وأمريكية من خلال إجبار الاخوان على تفكيك تنظيمهم أما طوعا أو من خلال عمل مخابراتيا غربي تقوده أميركا وبريطانيا. ويبقى تحدى جماعة الاخوان هو كيف يقنعون أنصارهم في رابعة العدوية وميدان النهضة بالانصراف الي بيوتهم، وقد يحدث هذا قبل العيد حسب المصادر.
رابط خبر الانديبندنت البريطانيةhttp://www.independent.co.uk/news/world/africa/egypt-mohamed-morsis-allies-admit-defeat-and-plot-to-fly-him-into-exile-8745525.html

التعليقات