الحراك السياسي

12:21 صباحًا EET

اخبار سارة من الامم المتحدة لمصر

أجرى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، اتصالا هاتفيا بعد ظهر اليوم، مع وزير الخارجية نبيل فهمي، حيث تناول الاتصال علاقات التعاون بين مصر والأمم المتحدة والأوضاع في البلاد.
وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن كي مون أعرب خلال الاتصال عن ثقته في أن مصر ستتعامل مع تطورات الأمور بها بحكمة وكياسة وستراعي أمن وسلامة مواطنيها، فضلاً عن احترامها لحقوق الإنسان والسعي إلى تبني عملية سياسية شاملة تضم كافة الأطراف الداخلية المعنية.
وقال المتحدث، إن وزير الخارجية أكد لكي مون أن مصر، والوزير شخصيًا، يتبنيان موقفاً داعماً للأمم المتحدة في ضوء الاقتناع بأهمية هذه المنظمة الدولية البارزة، وأننا نتطلع إلى مزيد من العمل معها في المستقبل.
ووفقًا للمتحدث، فقد شرح وزير الخارجية خلال الاتصال تطورات الأوضاع الداخلية في مصر بصراحة ووضوح، حيث أكد تمسك الحكومة بخريطة الطريق وإشراك كافة القوى في العملية السياسية، فضلاً عن احترامها للقانون، كما أكد حرص الحكومة على السعي الجاد لإيجاد حلول تصون المواطن المصري وإعطاء الأولوية دائماً للحوار، وبما يأخذ بعين الاعتبار سلامة الوطن وأمنه القومي والذي يجب أن يكون محل أولوية لدى جميع الأطراف.

 

 

التعليقات