كتاب 11

07:18 صباحًا EET

العيد فرحة .. ومصر ضيعة

تمرد .. 30 يونيو .. 48 ساعة .. عزل مرسي .. رئيس مؤقت .. فرحة .. مؤيدي مرسي .. إرهاب .. حكومة جديدة .. إنقلاب .. شهداء .. بلطجية .. تفويض .. خروج آمن .. تدخل اجنبي .. حرب أهلية وفتنة .. ده ملخص حال مصر خلال شهر ..

هناك من يرى بأن 30 يونيو ليست ثورة وإنما هي إنقلاب عسكري .. وهناك من يرى بأنها إرادة شعب قام الجيش بقيادة الفريق عبد الفتاح السيسي بتحقيقها ! ..
وللأسف كل من الطرفين مقتنع برأية .. فالطرف الأول له الحق في التعبير عن رأيه .. وكذلك الطرف الآخر وكلا الرأيان يجب أن يحترما .
ولكن هنا يجب ان نقف دقيقة .. لماذا كل هذا الإرهاب في سيناء ؟ .. لماذا يتم في هذا التوقيت محاولة إشعال الفتنة وتحويلها لحرب أهلية ؟! .. والسؤال الأصعب .. إذا رجع مرسي إلى الحكم غداً .. هل ستتوقف هذه العمليات الإرهابية ؟! ..
الآن .. مؤيدي مرسي مقتنعين تماماً انه هو الرئيس الشرعي المنتخب .. أيها السادة ألم يكن مبارك رئيس شرعي منتخب ولكن الشعب ثار عليه ورفض حكمه ؟!.
من مقالي هذا ادعو الإخوان الفصيل الذي لا يتجزأ عن الشعب المصري للتفكير .. هل فكرتوا لحظة من هم الإرهابيين الذين يحاولون تدمير جيشنا في سيناء وما هى مصلحتهم ؟ ومن المسئول عن محاولة إشعال الفتنة في عدد من المحافظات ؟
نعلم جيداً ونثق في وطنيتكم .. ولكن نرجوكم بالتفكير ولو مرة واحدة في مصر وأهلها .. أهلها اللي عمرهم ما فرق بين ليبرالي وإخواني وقبطي لأن طول عمرنا واحد .
رمضان فات علينا دون ان نشعر بجماله وروحنياته الدينية ..رأينا خلاله العديد من اعمال العنف والإرهاب .. رأينا دماء ابرياء وتعطيل لمصالح الدولة .. وغيره من الاعمال التي أفسدت علينا الشهر الكريم .. والآن ونحن علي ابواب عيد الفطر الكريم هل سنضيع ايضا فرحته ؟
هذه ليست سوي دعوة ربما لن تكون هي الحل .. ولكن ادعو من خلال مقالي بالمصالحة مع شباب الاخوان وليس القيادات التي اجرمت في حق الشعب .. الشعب المصري يجب ان يظل متماسك .. ايد واحد لمواجه كل الفساد والإرهاب .. وعدم السماح لاي دول اجنبية في التدخل في شئون بلادنا  ….كنا واحد وسنظل واحد .

التعليقات