مرأة

07:02 مساءً EET

5 قواعد لحماية بشرتك من الجفاف فى فصل الشتاء

الطقس البارد فى الشتاء يكون قاسيًا جدًا على البشرة مما يجعل الكثيرات يعانين جفاف البشرة ولتجنب هذه المعاناة التى تتكرر كل شتاء توصيكِ مجلة “مارى كلير” باتباع هذه الخطوات الخمسة:

تأكدى من أن منتجات العناية بالبشرة بها مكونات مرطبة
استبعدى من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الخاصة بك كل المنتجات التى تحتوى على الكحول أو أى مادة تضر بزيوت جلدك واستبدليها بالمنتجات الأكثر سمكًا التى تعتمد فى أساسها على الكريم المرطب، وهذا ينطبق على كل شيء بدءًا من غسول الوجه إلى المكياج.

استخدمى كريم أساس مرطب سميك
يجب أن تستخدمى كريم أساس مرطب سميك مع مكونات تحمى من الأشعة فوق البنفسجية لحماية بشرتك من الجفاف وحمايتها أيضًا من الشيخوخة المبكرة.

نظفى الجلد بالبخار
استخدام الكريمات المرطبة السميكة يجعل الجلد بحاجة ماسة إلى تنظيف عميق بالبخار أو التقشير لمنع انسداد المسام من جهة بالإضافة إلى أن منتجات الجلد السميكة تجذب المزيد من الأوساخ والبكتيريا وعلى مدار الوقت قد يتسبب هذا فى ظهور حب الشباب لذلك من الضرورى أن تنظفى الجلد بالبخار مرة واحدة كل أسبوع لفتح المسام وإزالة الخلايا الميتة.

جربى الترطيب الطبى Medi-facials
هذا البرنامج للعناية بالبشرة لا يشبه التدليك المعتاد الذى يحدث فى صالونات التجميل، وإنما علاج طبى للوجه يعالج مشاكل نقص التغذية فى البشرة ويدرس طبيب الجلدية احتياجات البشرة ويعد علاجًا متخصصًا لها بالفيتامينات والترطيب.

زيادة تناول الأحماض الدهنية
الأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين E يساعدان البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة ويوفران لها المزيد من المرونة، ويمكن أيضًا الحصول على نتائج قريبة من السمك وزيت الزيتون والمكسرات والخيار.

التعليقات