رياضة

12:52 مساءً EET

مفاجأة.. مبارايات المنتخب تبث مجانًا لكل المصريين

أكدت الدكتورة منى الجرف، رئيس حماية جهاز المنافسة ومنع الاحتكار، أن عملية طرح مزايدة بيع حقوق البطولات الأفريقية، دائمًا ما تشهد علامات استفهام كبيرة.

وقالت «الجرف»، فى برنامج “جوه الجون” مع الإعلامى خالد لطيف عبر إذاعة الشباب والرياضة، اليوم الخميس: «إن الحقوق التى تخص الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، كانت تمتلكها إحدى الشركات الفرنسية، حتى سبتمبر من العام المنقضى، إلا أنه لم يعيد طرحها مجددًا بعد انتهاء مدة التعاقد».

وأضافت رئيس حماية جهاز المنافسة،«خاطبنا الكاف، فى يونيو العام الماضى، بضرورة الالتزام ومراعاة قواعد قانون المنافسة المصرى، خاصة وأن الكاف لابد أن يلتزم بتطبيقه، فى ظل تواجد مقره الرئيسى فى القاهرة».

وأشارت إلى أن «الكاف» لم يراعِ تلك الأمور، ولذلك قمنا بمخاطبته مجددًا بعدما جدد لمدة 12 سنة مقبلة، مع الشركة الفرنسية، وهو ما يخالف القانون ولا يتفق مع قواعد حماية المنافسة.

واختتمت تصريحاتها، بأن هذا الأمر لا يمكن السكوت عليه نهائيًا، خاصة وأن قنوات «بى أن سبورتس» القطرية، خالفت القانون أيضًا بنقل قنواتها من نايل سات إلى عرب سات ، مؤكدة أن مباريات كأس الأمم القادمة ستبث على القنوات الأرضية بالتليفزيون المصرى وعبر الفضائيات.

التعليقات