الحراك السياسي

11:01 صباحًا EET

الخارجية تتابع موقف مراكب الصيد المصرية المحتجزة في تونس

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم السبت بأن السفارة المصرية في تونس،تتابع على مدار الساعة موقف عدد من مراكب الصيد المصرية المحتجزة فى تونس بتهمة الصيد غير المشروع فى المياه الإقليمية التونسية.

وأضاف – فى بيان صحفى – أنه فور علم السفارة بإيقاف مركب الصيد المصرية “ملاك البحر”،قامت بإيفاد مندوب للاطمئنان على طاقم المركب في ميناء صفاقس البحري،حيث التقى مع طاقم المركب الذين أوضحو أنهم استسلموا للسلطات التونسية دون مقاومة،وتعمل السفارة المصرية حاليا على محاولة ترحيل أكبر عدد من الصيادين المحتجزين على ذمة القضية والبالغ عددهم 16 صيادا.

من ناحية أخرى،أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن السفارة المصرية في تونس تتابع أيضا مسار القضية الخاصة بمركب الصيد المصري ” الايمان بالله” المحتجزة في ميناء صفاقس البحري منذ أكتوبر الماضي،والتي كان على متنها 3 صيادين،والمتهمة أيضا بالصيد غير المشروع في المياه الإقليمية التونسية،حيث قررت المحكمة في صفاقس في جلستها يوم 12 الجاري تأجيل النظر في القضية حتي 16 فبراير القادم،نظرا للإضراب الجزئي الذي بدأه القضاة في تونس منذ أسبوعين.

وكشف المتحدث أن السفارة اتصلت بالمحامية التي تتولي متابعه سير القضية وطالبتها بالعمل على تقديم موعد الجلسة للإسراع بالنظر في القضية تخفيفا عن كاهل الصيادين المحتجزين،كما تواصلت مع الإدارة القنصلية بالخارجية التونسية لمخاطبة وزارة العدل لتقديم موعد الجلسة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارحية إلى أن الوزارة ستواصل بذل كافه الجهود لتأمين الإفراج عن الصيادين المصريين في أسرع وقت،وضمان عودتهم آمنين إلى أهلهم وذويهم بأرض الوطن.

التعليقات