ثقافة

12:42 صباحًا EET

بالصور: أعمال الفنان “ياسر جعيصة” تصور القاهرة بعين “المُتأمل العاشق”

يُقدم حالياً الفنان ياسر جعيصة معرضه الفني الجديد المُقام بجاليري قرطبة بالهندسين، ويحوي المعرض عدد ٦٢ لوحة بالألوان المائية، وتعد خامة الأكورايل التي استخدمها “جعيصة” في أعماله خامة رقيقة وصعبة في الرسم، فلا مجال للتصحيح بعد ملامستها لسطح اللوحة، لذا فقد أشاد الجميع بمستوى العرض من حيث المحتوى والمضمون وأعتبروه محطة ونقلة نوعية مهمة في مسيرته الفنية.

عن معرضه قال ياسر جعيصة: “أرسم كما أرى أو أرى كما أرسم لا يهم، وليس النقل هو الفن بعينه بل أعتقد أن أي شخص بإمكانه أن يرسم، ليس كمحترف ولكن تعبيراً عما بداخله، ومحاولة لاخراج مخزون الطاقة السلبية بداخله .. وفي أعمالي سيطر عشقي للقاهرة الفاطمية بشوارعها العتيقة وشواهدها التاريخية ذات النسيج المتفرد في تلاحم وتناغم الثقافات والحضارات، ويلعب الضوء دوراً مهماً خاصة أنني عمدت إليه وإلى زوايا التناول في إحداث نوع من الجذب البصري للمُشاهد للوقوف وتأمل جوانب من حياتنا اليومية فضلاً على إبراز جماليات وروحانيات البيئة وعبقها الثقافي.

تجدر الاشارة أن المعرض افتتح 4 يناير الجاري ويستمر حتى 19 يناير بقاعة قرطبة (٣ شارع دجلة متفرع من شارع الفرات متفرع من جامعة الدول العربية – المهندسين)

التعليقات