محليات

04:24 مساءً EET

شعبة الملابس: الأوكازيون سيحقق انتعاشًا مؤقتًا

توقع يحيى زنانيرى، نائب رئيس شعبة الملابس فى غرفة القاهرة التجارية، أن يشهد الأوكازيون انتعاشاً موقتاً، وليس الانتعاش المطلوب لرواج سوق الملابس الجاهزة، والذى شهد ركوداً منذ بداية فصل الشتاء .

وأكد “الزنانيرى أن حجم المبيعات منذ بداية فصل الشتاء بلغ 10% فقط، ومن الصعوبة بيع 90% خلال فترة الأوكازيون .

وأشار نائب رئيس شعبة الملابس إلى أن التجار ستحقق خسائر فادحة نتيجة ارتفاع الأسعار وعدم إقبال المواطنين على الشراء، لافتاً إلى أن الأوكازيون سيعطى فرصة لتقليل حجم الخسائر .

وأوضح نائب رئيس شعبة الملابس فى غرفة القاهرة التجارية، أنه يوجد عدد من المصانع ستخرج من السوق خلال الموسم الصيفى، لعدم قدرتها على مواجهة ارتفاع تكاليف الإنتاج، بالإضافة إلى توقف معظم المصانع حالياً عن الإنتاج .

وأضاف “الزنانيرى”، أن صناعة الملابس الجاهزة يعمل بها حوالى مليون عامل، بالإضافة إلى حجم إنتاج يصل من 7 إلى 8 مليارات جنيه.

وأشار “الزنانيرى” إلى أنه يوجد كميات هائلة من الملابس فى الأسواق، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار مقارنة بالعام الماضى، فتجد أن بعض التجار رفعوا الأسعار من 20% إلى 25% حتى ليستطيعوا بيع منتجاتهم .

وانتقد “الزنانيرى” دور وزارة التموين بعدم وقفها ودعمها للأكازيون خلال هذا العام، مؤكداً أننا كنا بحاجة لدفعة قوية من الوزارة، نظرا لمعاناة القطاع الشديدة بعد ارتفاع الأسعار، وأصبحت الملابس ليس من أولويات المواطن .

التعليقات