مرأة

11:45 صباحًا EET

7 نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك دون جفاف

تعانى الكثير من الفتيات التعرض لمشكلة جفاف الجلد وتحديدًا فى فصل الشتاء، الأمر الذى يجعلها تقع فى حرج من ذلك فى العديد من المواقف، وللقضاء نهائيًا على تلك المشكلة يقدم الدكتور هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقًا، 7 نصائح من شأنها الحفاظ على نضارة بشرتك دون جفاف .

ويؤكد الدكتور هانى الناظر، على ضرورة عدم تعرض الجلد للهواء البارد سواء فى مبكرًا فى الصباح أو فى وقت متأخر من الليل، مع ضرورة ارتداء ” جوانتى ” وكوفية للحفاظ على الجلد من الهواء.

وكذلك الإكثار من تناول المشروبات الدافئة فى المنزل من قرفة وجنزبيل لمساعدتها فى تدفق الدم للجلد مما يمنع جفافه، وتناول الجزر والجرجير لأهميتهم الكبيرة فى فصل الشتاء لتأثيرهما على نضارة الجلد.

ويحذر، “الناظر”، من استخدام الماء البارد على الجلد، لأنه يؤدى إلى زيادة جفافه، على عكس ما هو شائع عن الماء الدافئ فى الشتاء، ومن بين الأشياء الضرورية أيضًا للحفاظ على الجلد الاهتمام بتجفيفه بعد التعرض للماء ولو كانت قطرات بسيطة جدًا حتى لا تتسبب فى تقشف الجلد، مع الحرص على استخدام الفازلين على الساق والزراعين كل يوم قبل النوم، وأخيرًا ارتداء جوارب مع مراعاة ارتداء الملابس القطنية والبعد عن وضع الصوف على الجسم مباشرة.

التعليقات