عرب وعالم

11:45 صباحًا EET

الكويت: الحكم بالسجن على 3 من أبناء الاسرة الحاكمة اساءوا للأمير والقضاء

أيدت محكمة الاستئناف في دولة الكويت الشقيقة اليوم الحكم بالسجن لثلاثة من ابناء الاسرة الحاكمة ابرزهم ابن شقيق امير الكويت ورئيس جهاز امن الدولة السابق الشيخ عذبي الفهد الصباح، فيما برأت اثنين اخرين من ابناء الاسرة فيما يعرف بقضية “جروب الفنطاس”.

حيث قضت المحكمة بالسجن على كلا من الشيخ عذبي الفهد الصباح والشيخ خليفة العلي الصباح رئيس تحرير صحيفة الوطن الكويتية المسحوب ترخيصها، والشيخ احمد الداود الصباح والمحاميين فلاح الحجرف وعبدالمحسن العتيقي بالسجن خمسة سنوات مع الشغل والنفاذ.

كما قضت بحبس الاعلامي سعود العصفور ناشر صحيفة “سبر الالكترونية”لمدة عامين، فيما أيدت براءة كلا من مشاري بويابس ويوسف الشملان وأحمد سيار وجراح الظفيري ومحمد الجاسم ويوسف الصباح وفواز الصباح.

فيما احالت محكمة الاستئناف اليوم قضية المحادثات المسيئة لورثة رئيس مجلس الامة الكويتية السابق الراحل جاسم الخرافي في قروب الفنطاس الى النيابة العامة للتحقيق بها.

وكانت محكمة أول درجة قضت في جلستها اخر مايو من العام 2016 الماضي، 13 مواطنا بينهم خمسة من أبناء الأسرة الحاكمة و3 محامين إضافة إلى إعلاميين ومغردين بشبكة التواصل الاجتماعي، على خلفية اتهامهم من قبل النيابة بالإساءة إلى أمير الكويت والقضاء، وإشاعة أخبار كاذبة في البلاد، وهي القضية التي عرفت باسم “جروب الفنطاس” وهم اعضاء ضمن مجموعة في تطبيق التواصل “واتس اب”.

ودانت المحكمة، التي أصدرت حكمها برئاسة المستشار محمد جعفر، وعضوية وكيل المحكمة الكلية سلمان السويط والقاضي عبدالله العثمان، في حكمها، المتهم الأول حمد الهارون، 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، والمتهمين الشيخ عذبي الفهد والشيخ خليفة علي الخليفة والشيخ أحمد داود الصباح والمحاميين فلاح الحجرف وعبدالمحسن العتيقي بالحبس خمس سنوات مع الشغل والنفاذ.

كما قضت المحكمة بحبس ناشر جريدة سبر سعود العصفور سنة مع الشغل والنفاذ، بينما برأت المحكمة يوسف شملان العيسى والشيخ فواز عبدالله الصباح وأحمد سيار العنزي ومحمد عبدالقادر الجاسم ومشاري ناصر بويابس وجراح محمد لفته الظفيري من الاتهامات المنسوبة اليهم من النيابة العامة.

التعليقات