محليات

11:55 صباحًا EET

بدء تركيب بوابات الكارت الذكى الجديدة نهاية فبراير

أكد المهندس حسن توفيق المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق، البدء فى تركيب بوابات الكارت الذكى الجديدة بمحطات الخطين الأول والثانى مع نهاية شهر فبراير المقبل، لافتًا إلى أنه جارى وصول أول دفعة من بوابات الكارت الذكى المتعاقد عليها مع شركة تاليس الفرنسية.

وقال المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة تعاقدت على تصنيع وتوريد 850 بوابة كارت ذكى لصالح الخطين الأول والثانى بقيمة حوالى 160 مليون جنيه لتحل محل البوابات القديمة الموجودة بالمحطات، وأنه سيتم الانتهاء من توريدها وتركيبها بالكامل فى الخطين قبل نهاية العام الجارى.

وأضاف توفيق، أن البوابات الجديدة تسمح بربط بوابات جميع محطات الخطوط الثلاثة بشبكة تكنولوجية واحدة، لافتًا إلى أن الهيئة القومية للأنفاق تعاقدت على هذه البوابات فى أكتوبر 2015، وتتضمن البوابات الجديدة نظام ثنائى التكنولوجيا “مغناطيسى ولاتلامسى”، بما يتيح لها استخدام التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة بجانب الكارت الذكى اللا تلامسى.

وأوضح توفيق، أن تركيب البوابات الجديدة وربط بوابات محطات الخطوط الثلاثة بشبكة واحدة، سيتيح تطبيق نظام المحطات فى سعر التذكرة، بحيث يكون كل عدد معين من المحطات بسعر مختلف.

التعليقات