عين ع الإعلام

04:50 مساءً EET

إسرائيل: ترامب يرغب في بناء تحالف استراتيجي طويل الأمد مع مصر

اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بالاتصال الهاتفى التى جرى مساء الإثنين الماضى، بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ووصفت “السيسى” بأنه أول زعيم عربى يتلقى اتصالا هاتفيا من “ترامب” عقب دخوله البيت الأبيض.

وقال موقع “نيوز فيرست كلاس” الإسرائيلى المقرب من دوائر صنع القرار فى تل أبيب، إن “ترامب” يعيد رسم العلاقات مع القاهرة من أجل بناء تحالف استراتيجى مع مصر طويل الأمد.

وأكد الموقع الإسرائيلى، أنه طبقا للتقديرات الأمنية فإن التعاون الأمنى والاستخباراتى بين القاهرة وواشنطن فى مجال محاربة الإرهاب سيزداد خلال الفترة المقبلة، وسيتم تزويد الجيش المصرى بمعدات حديثة لمحاربة الإرهاب فى سيناء بما يعنى أن مصر ستكون دولة رائدة فى منطقة الشرق الأوسط.

كما اهتمت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية بالمكالمة وأوضحت أن “ترامب” منذ أداءه القسم أجرى مكالمتين هاتفتين الأول كانت من نصيب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والثانية كانت للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.

وأوضحت الصحيفة، التى نشرت بيان رئاسة الجمهورية الخاص بما تضمنته المكالمة، أن “ترامب” هو الذى بادر بالاتصال بالرئيس السيسى من أجل تعزيز التعاون المثمر بينهما خاصة فى المجال العسكرى.

التعليقات