ثقافة

10:09 صباحًا EET

خطة تأمين معرض الكتاب

تعزز الأجهزة الأمنية من إجراءاتها بمحيط معرض الكتاب ، اليوم الخميس، حيث تقام فعاليات الدورة الثامنة والأربعين لمعرض القاهرة الدولى للكتاب المقام فى الفترة من 26 يناير حتى 10 فبراير بالقاهرة.

وتدفع أجهزة الأمن بتشكيلات من قوات الأمن المركزى بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة للمشاركة فى عمليات التأمين، وتسهيل مهمة دخول وخروج رواد المعرض والمترددين عليه، فضلاً عن تأمين الضيوف الأجانب الذين يحرصون على زيادة المعرض كل عام لاقتناع بعض الكتب.

ووضعت الإدارة العامة للمرور خطة مرورية مُحكمة لمنع التكدسات المرورية بمحيط المعرض، ووضع مجموعة من الطرق والمحاور البديلة للوصول للمعرض، فضلاً عن منع ترك المركبات بالقرب من المعرض مما يتسبب فى الزحام، وإقامة حرم آمن على مسافة طويلة بمحيط المعرض.

ويجرى قسم المفرقعات مسح شامل وكامل بواسطة أجهزة الكشف عن المواد المتفجرة والكلاب البوليسية للمعرض، ويتم تعقيمه بالكامل لضمان عدم وجود أجسام غريبة، فضلاً عن وجود عدد من البوابات الإلكترونية والشرطة النسائية للتفتيش الدقيق وضمان عدم مرور أية ممنوعات للحفاظ على سلامة وأمن رواد المعرض.

وتمنع الأجهزة الأمنية تسلل أية كتيبات خاصة بجماعة الإخوان أو وضع إشارات سياسية خاصة “شارة رابعة العدوية”، ويجرى قسم المصنفات حملات مستمرة على المعرض للتأكد من الكتب المعروضة، وعدم وجود ما يخل بالأمن العام، وضمان عدم وجود منشورات تحريضية تدعو للعنف واستهداف مؤسسات الدولة.

التعليقات