الحراك السياسي

03:01 مساءً EET

السيسي يتفقد مصنع كيما أسوان ويأمر بحل عاجل ‎

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي مصنع كيما بأسوان، يرافقه الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية وعدد من الشباب المشاركين في المؤتمر الوطني للشباب المنعقد بالمحافظة؛ وذلك بعد شكوى عدد من أبناء أسوان من تضررهم من صرف مياه مصنع كيما في مياه النيل.
واستمع الرئيس السيسي لشرح الدكتور مصطفى مدبولي لأعمال تطوير وتأهيل مصرف كيما 1 وكيما 2 والتي بدأت منذ عام 2015, حيث تم تشغيل مصرف كيما 1 فيما يتبقى مصرف كيما 2 لينتهي في مارس المقبل.
وأوضح وزير الإسكان إن المصرفان يخضعان لتطوير كامل وفق عمل فني على أعلى مستوى، مع عدد من التوسعات الجديدة في إطار معالجة ثنائية للمحطتين، مشيرًا لانتهاء المعالجة الثلاثية بنهاية ديسمبر المقبل.

وانتقد أحد الشباب المشاركين في مؤتمر الشباب الشهري، المقام بأسوان، محافظ أسوان مجدي حجازي، قائلًا “يا سيادة المحافظ المحليات مبتشتغلش إلا لما يكون في زيارة للرئيس، بقول كدة حتى لو هيفصلوني من شغلي أو هتعملوا فيا اللي عايزينه”، مطالبًا بضرورة الانتهاء من تطوير محطة صرف كيما.

وعلق اللواء مجدي حجازي، خلال جلسة بعنوان مبادرة الصناعات الصغيرة والمتوسطة للصعيد ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بأسوان اليوم السبت، قائلًا إن المحافظة تجملت ترحيبًا بضيوفها.

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا: “تحبوا كلنا نطلع نشوف مع بعض.. هنروح نشوف”.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الانتهاء من مصرف معالجة الصرف الصحي كيما 1 وكيما 2 بأسوان حيث يشتكي أهالي أسوان من بطء تنفيذ أعمال مصرف كيما 1 وكيما 2 وإلقاء مياه الصرف الصحي في نهر النيل.

التعليقات