الحراك السياسي

03:18 مساءً EET

وفد أمنى روسى يصل مصر خلال 48 ساعه لمتابعة الإجراءات بالمطارات

يصل مطار القاهرة الدولى خلال 48 ساعة المقبلة، وفد أمني روسي رفيع المستوي، لمتابعه الاجراءات الأمنية بالمبانى المخصصة لركاب الطائرات الروسية فى مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة بعد الانتهاء من تركيب البصمة البيومترية بأبواب دخول العاملين.

ويتجول الوفد بالمطارات داخل صالات السفر والوصول لمتابعة الإجراءات الأمنية التي يتم تطبيقها، والوقوف علي احدث الأجهزة التي تم تركيبها بالمطار في إطار خطة تطوير المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية .

كما سيقوم الوفد بمتابعة شرائط كاميرات التصوير خلال 30 يوما للاطلاع على كافة الاجراءات الامنية المطبقة، كذلك الإجراءات التي تتم مع حقائب الركاب وطريقة  تجميع الحقائب وحتي مخازن الحقائب علي الطائرات، كما يتم متابعة الإجراءات التي تتم داخل قرية البضائع وكيفية الكشف علي الشحنات قبل التصدير علي الرحلات .

وصرحت مصادر بالطيران المدنى بأن زيارة الفريق الامنى الروسي رفيع المستوى  من المتخصصين فى أمن الطيران والمطارات، تأتى فى اطار اجراءات التفتيش التى تتبعها روسيا لعودة الحركة السياحية بين البلدين التى من المتتظر تبدأ بمطار القاهرة الدولى لشركتى الايروفلوت الروسية ومصر للطيران ، يتبعها الحركة السياحية للغردقة وشرم الشيخ .

وأشارت المصادر إلي أنه تم مخاطبة كل الجهات العاملة بالمطار للتعاون مع الوفد الروسي خلال زيارته للقاهرة , والإجابة علي كافة استفساراتهم خلال جولاتهم التفقدية , خاصة أن تلك الزيارة لها طابع خاصة حيث من المنتظر انه علي أساسها استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو مرة ثانية بعد توقفها منذ حادث سقوط الطائرة الروسية في صحراء العريش نهاية أكتوبر 2015 والتي راح ضحيتها 224 راكبا من جنسيات مختلفة , اغلبهم من الروس  وذلك عقب الاتفاقية الأمنية الثنائية بين البلدين والتى تم الأتفاق عليها فى أخر زيارة لوزبر النقل الروسي للقاهرة .

الجدير بالذكر أن آخر تفتيش للفريق الأمنى الروسي اقتصر على مطارى شرم الشيخ والغردقة فى يناير الحالي ولم يتضمن مطار القاهرة لعدم الأنتهاء فى ذلك الحين من تركيب البصمة البيومترية على ابواب العاملين.

التعليقات