الحراك السياسي

02:30 مساءً EET

بيان مشترك بمباحثات السيسى والبشير

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى نظيره السودانى عمر حسن البشير اليوم، الثلاثاء، فى أديس ابابا على هامش أعمال قمة الاتحاد الأفريقى.

ويأتى هذا اللقاء استمرارا للحرص المتبادل من جانب الزعيمين على التواصل والتنسيق المستمر فى كل مناسبة إقليمية أو دولية تجمع بينهما، وتأكيدا على خصوصية وصلابة  العلاقات المصرية السودانية، الرسمية والشعبية، الأمر الذى يعزز من حرص القيادتين على التشاور والتنسيق المستمر بشأن كافة الموضوعات، التى تهم البلدين على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية.

وأكد الزعيمان، على المصير المشترك الذى يجمع شعبى وادى النيل، ووحدة المقاصد والأهداف المرتبطة بالأمن القومى لكلا البلدين، وقوفهما سويا متكاتفين فى مواجهة كافة التحديات التى تواجه المنطقة العربية وأفريقيا والشرق الأوسط.

وجدد الزعيمان التزامهما بتعزيز العلاقات المصرية السودانية فى كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياسية والأمنية، والارتقاء بمستوى التعاون بشكل يتجاوب مع تطلعات الشعبين المصرى والسوداني، ويمكن الدولتين من البناء على ما يتوفر لديهما من موارد وقدرات هائلة من شأن حسن استغلالها المشترك ان يعم بالخير والرخاء والتنمية على الشعبين الشقيقين.

وأعرب الزعيمان عن تطلعهما لأن تشهد المرحلة القادمة مزيدا من التنسيق والتعاون بين مصر والسودان على كافة المستويات، وتدشين مرحلة جديدة من العلاقة الأخوية بين البلدين يتم بمقتضاها إطلاق كافة القدرات الكامنة لدى شعبى وادى النيل، وتعزيز مشاعر التضامن والإخاء فى مواجهة التحديات المشتركة، انطلاقا من وحدة المصير وسلامة المقصد والإرادة المخلصة لتعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية والرخاء لكل من مصر والسودان.

التعليقات