عرب وعالم

08:28 مساءً EET

الشيخ محمد بن زايد يبحث مع ملك البحرين تعزيز العلاقات الأخوية بين الإمارات ومملكة البحرين

بحث ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع ملك مملكة البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وعدد من القضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقاء ولي عهد أبوظبي اليوم في العاصمة بعاهل البحرين الذي يقوم بزيارة أخوية للدولة.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز التشاور والتنسيق في إطار مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما يدعم العمل الخليجي المشترك ويحقق الخير والتقدم والازدهار لشعوب دول المجلس، ومواجهة مختلف التحديات الراهنة انطلاقاً من إيمان دول المجلس بوحدة التاريخ والهدف والمصير المشترك.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على الروابط الأخوية والتاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين، مشيراً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تتطلع دائماً إلى تعزيز وتطوير علاقاتها مع الشقيقة البحرين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

علاقات وثيقة
من جانبه، أكد ملك البحرين على قوة ومتانة العلاقات الوثيقة والروابط الأخوية المشتركة بين مملكة البحرين وشقيقتها دولة الإمارات وحرصهما المتبادل على توثيقها ونمائها.

وأشاد العاهل البحريني بالدور الفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان في دعم وتعزيز المسيرة الخيرة لمجلس التعاون والدفاع عن مصالحه ومساندتها للقضايا العربية وخدمة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبحث الجانبان مجمل التطورات والأحداث الراهنة على الساحات الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حيالها والتشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي، والوفد المرافق لملك البحرين.

التعليقات